الفجيرة اليوم- شهد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، وسمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، مساء امس الخميس 23 مايو الجاري، فعاليات يوم العمل الإنساني الإماراتي، الذي نظمته جمعية الفجيرة الخيرية تحت شعار “حب ووفاء .. لزايد العطاء”، بحضور معالي سعيدبن محمد الرقباني المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة رئيس مجلس إدارة الجمعية، وذلك في فندق سيجي الديار بالفجيرة.
وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني لدولة الإمارات، ثم تلاوة لآيات من الذكر الحكيم وكلمة عن يوم العمل الإنساني الإماراتي قدمها الدكتور حسن العشري، أكد خلالها بأن دولة الإمارات تعد نموذجاً وملتقى للتنوع العرقي والحضاري والثقافي والتعايش السلمي، حيث تحرص على وتعزيز التسامح المجتمعي وترسيخ قيمه، كما استعرض العشري بعض إنجازات جمعية الفجيرة الخيرية ودورها في دعم العمل الخيري وخدمة المجتمع.
و تضمنت الفعاليات أيضاً، عرض فيلم عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وتلا ذلك إفطار جماعي، وأُختتم البرنامج بتكريم سمو ولي عهد الفجيرة لأبناء الجمعية وأصحاب الهمم، و 5 شخصيات ممن قدموا خدمة للمجتمع.

وفي هذه المناسبة، قال مدير عام جمعية الفجيرة الخيرية علي بن عباد العبدولي، لـ”الفجيرة اليوم”: “اليوم نحتفي بيوم زايد للعمل الإنساني وسط تنوع الثقافات والأديان والأجناس، فاليوم يشاركنا أساتذة من كليات التقنية وجامعة العلوم والتقنية وجامعة الفجيرة ومعهد العلوم التقني، وهم من مختلف الدول من أمريكا، هولندا، بريطانيا وألمانيا، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على عام التسامح الذي تدعوا إليه دولة الإمارات باستضافة هذه الجالايت والجنسيات ونحن فخورون بأن نلتقي على مائدة الإفطار الجماعي أصحاب الجاليات الأخرى، وهي فرصة ليتمكنوا من أخذ انطباع وفكرة عن عاداتنا وتقاليدنا وأجواء إفطار رمضان، فنحن كأفراد في مجتمع الإمارات من مواطنين ومقيمين نتعامل معهم كأنهم إخوة لنا”.

وأضاف العبدولي: “في هذا العام كرّمنا 5 شخصيات من الذين قدموا خدمات جليلة لمجتمع الإمارات وفي الفجيرة بخاصة، حيث منهم من أكمل 55 سنة و45 و34 و40 عاماً، فنحن نفتخر بإنجازاتهم، زنفتخر بأن واحداً يحمل جنسية هندية من ديانة مسيحية أقام مسجداً في الفجيرة يسع 1200مصلياً وقام بتنظيم مائدة إفطار لـ 1200 شخصاً، فاليوم نحتفي بهم وندعمهم، وفي المستقبل سيكون بيننا تعاون وتواصل بإذن الله، وقد اخترنا هؤلاء الأشخاص لأنهم قدموا لوطننا الكثير، هم 35 من أبناء الجمعية، و10 من أصحاب الهمم وهم أبناؤنا أبناء جمعية الفجيرة”.
حضر فعاليات يوم زايد للعمل الانساني سعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة ومحمد الملا نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية وعلي بن عباد مدير الجمعية عدد من رؤساء الدوائر الاتحادية والمحلية في الامارة واسر المكرمين .

تصوير احمد نور