الفجيرة اليوم – عقد مجلس أمناء جامعة الفجيرة اجتماعه الدوري برئاسة معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس الأمناء وحضور أعضاء مجلس الأمناء والدكتور عبد الرحيم محمد الأمين مدير الجامعة بالإنابة وذلك في مبنى جامعة الفجيرة.

واستهل معالي سعيد بن محمد الرقباني الاجتماع بالترحيب بأعضاء مجلس الأمناء، مثنياً على الجهود التي يبذلونها في تطوير عمل الجامعة بما يرسخ من مكانة جامعة الفجيرة كجامعة متميزة.

واطلع المجلس على التقرير المالي وأطمأن على الموقف المالي الجيد للجامعة ووجه المجلس بتوفير الامكانيات للازمة لتطوير العمل بالجامعة. كما اطلع على قوائم الطلاب الخريجين للأعوام 2017/2018 و2018/2019 ومنحهم الدرجات العلمية على مستوى الماجستير والبكالوريوس. كذلك اطلع المجلس على مبادرات الجامعة المتمثلة في مبادرة جامعة بلا أوراق ومبادرة التعليم الذكي المدمج والتي تهدف إلى التحويل إلى جامعة رقمية ذكية.

وتناول اجتماع مجلس الأمناء كيفية ترقية معايير الدراسة في جامعة الفجيرة إلى مستويات عالمية، حيث وجه مجلس الأمناء على ضرورة إعادة النظر في التخصصات المطروحة في الجامعة ودراسة إمكانية إضافة تخصصات جديدة خاصة في المجال الهندسي وتقنية المعلومات والإدارة وفقا لاحتياجات السوق.

وأكد المجلس حرصه على توفير أفضل الفرص للطلبة والطالبات للتعلم وإكسابهم المهارات والمعارف والقيم الجامعية الراقية، من خلال تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الفجيرة، والتي تشتمل على دعم الدراسات العليا والبحث العلمي، ورعاية الابتكار والتجديد والقيادة من خلال مجموعة من البرامج الأكاديمية الجديدة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا.

يذكر أن مجلس أمناء جامعة الفجيرة يضم معالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس الأمناء ومعالي حميد القطامي نائباً للرئيس وعضوية كل من الدكتور سليمان الجاسم، ميرزا الصايغ، الدكتور محمد عبد الرحمن، الدكتور خالد علي محمد الحمادي، خليفة مطر الكعبي، عبد السلام الخلايلة وأحمد سعيد الرقباني.