الفجيرة اليوم- أنهت القيادة العامة لشرطة الفجيرة إجراءات الربط بالهوية الرقمية كأول جهة حكومية اتحادية على مستوى الدولة , وذلك بالتعاون والتنسيق مع هيئة تنظيم اتصالات مما تسمح بوصول المستخدمين الى خدماتها الحكومية الالكترونية الذكية .

ويهدف هذا التطبيق الجديد إلى خدمة أهداف حكومة دولة الإمارات الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي والتخلص من المعاملات الورقية , عبر تطبيق UAE Pass , ويمكن للمتعامل الاشتراك في الهوية الرقمية عن طريق ثلاث خطوات تتضمن مسح بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بالمتعامل , والتحقق من رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الالكتروني الخاص به , ثم تحديد كلمة سر خاصة بالهوية .

كما تقدم أيضا حلولا سهلة للدخول الى الخدمات عبر الهواتف الذكية دون الحاجة الى كلمة سر أو اسم مستخدم , فضلا عن إمكانية التوقيع على المستندات رقمياً , والتحقق من صحتها دون الحاجة لزيارة مراكز الخدمة .

وأكد سعادة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة أن شرطة الفجيرة سباقة دائما لكل ماهو جديد في مجال الذكاء الاصطناعي وكل ما يتعلق بالخدمات الذكية حرصا منه على تلبية رغبات الجمهور وفقا لتطلعاتهم .