الفجيرة اليوم – شهد الشيخ الدكتور محمد بن صالح الشرقي، نائب رئيس مجموعة الفجيرة الوطنية، حفل تخريج الدفعة الأولى “دفعة عام التسامح” من طلبة الصف الثاني عشر بمدرسة ديار الدولية الخاصة – دبا، الذي أقيم مساء اليوم الخميس 13 يونيو الجاري، في فندق سيجي الديار بالفجيرة، بحضور الاستاذ محمد احمد المؤذن مدير مدارس ديار الدولية ، وعدد من مسؤولي مختلف الدوائر الحكومية والخاصة بالفجيرة، وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بالمدرسة وأولياء أمور الطلبة.
وقدم الشيخ الدكتور محمد بن صالح الشرقي التهنئة للخريجين ودعاهم لمواصلة مسيرة التفوق والتميز في حياتهم الجامعية والتحصيل الدراسي، وحثّهم على اختيار التخصصات التي تخدم رؤية دولة الإمارات لرفعة وطنهم، لاسيما في ظل الدعم اللامحدود للقيادة الرشيدة للدولة للنهضة بالتعليم، وأعرب عن تقديره لأولياء أمور الطلبة لما بذلوه من جهد ومتابعة في توفير سبل النجاح والتفوق لهذه النخبة المتميزة من أبناء المدرسة وبناتها. كما وأشاد سموه بجهود الهيئة التعليمية وإدارة المدرسة في حمل رسالة العلم والمعرفة والبناء الفكري والأخلاقي لأجيال واعدة.
وألقى السيد أمجد سعاده مدير المدرسة كلمة وجه فيها الشكر للشيخ الدكتور محمد بن صالح الشرقي على دعمه الدائم وتوجيهه المستمر نحو التطور في سبل التعليم، وقال: “إن مدرسة ديار الدولية الخاصة في دبا تميزت ونجحت منذ تأسيسها في تطبيق طرق وأساليب تعزز الإبداع وتهيئ البيئة المناسبة التي تمكن الطالب من صقل مواهبه بصورة علمية وبناء قدراته التي تمكنه من مواكبة التقدم العلمي والمعرفي “.
وتضمن الحفل كلمة للخريجين ألقتها الطالبة شيخة راشد، حيث بدأت كلمتها بالتحية والتقدير للمعلمين وللدعم الذي قدمته إدارة المدرسة لها ولزملائها، وقالت: “لقد كان لنا نحن طلبة الدفعة الأولى “دفعة عام التسامح” شرف أن تكون مدرسة ديار الدولية الخاصة نقطة بدايتنا وأولى خطواتنا نحو النجاح لبناء مستقبل يُفتخر به “.
وقام سموه في ختام الحفل بتسليم الشهادات للخريجين وتكريم الطلبة المتميزين متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية وتحقيق المزيد من النجاحات التي من شأنها جعلهم نموذجاً للشباب الطموح والسواعد التي تسهم بطاقاتها وعلمها في بناء الدولة ونموها.
كما تسلّم سموه درعاً تكريمياً وذلك تقديراً وعرفاناً من مدرسة ديار الدولية الخاصة على تشريفه لحفل التخريج.
والجدير بالذكر أن مدرسة ديار الدولية الخاصة – دبا تأسست عام 2008 حيث تعتمد تطبيق المنهاج التعليمي الأمريكي، وتضم المدرسة جميع المراحل الدراسية بدءاً من رياض الأطفال حتى الثاني عشر، وقد بلغ إجمالي عدد الطلبة ما يزيد عن 1900 طالب وطالبة، وفي عام 2013 تم افتتاح فرع جديد للمدرسة في الفجيرة وذلك نظراً لازدياد أعداد الطلبة الراغبين بالالتحاق فيها من مختلف مناطق الإمارة، ومدرسة ديار الدولية الخاصة هي مؤسسة تعليمية تابعة لمجموعة الفجيرة الوطنية، واحدة من أهم الشركات الرائدة في الساحل الشرقي للدولة.

تصوير مانوج