أعلنت مدينة دبي للإنترنت اليوم إطلاق أول مركز روسي من نوعه للابتكارات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتسهيلات من مركز الصادرات الروسية ليكون واحدا من أكبر منصات دعم شركات تكنولوجيا المعلومات الروسية خارج حدودها.

يأتي هذا الإطلاق وفق مذكرة تفاهم بهذا الشأن جرى توقيعها بين مدينة دبي للإنترنت ومركز الصادرات الروسية خلال معرض “جيتكس” 2018.

حضر مراسم حفل إطلاق المركز الجديد سعادة ميخائيل مامونوف نائب وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام في الاتحاد الروسي و سعادة الكسندر يفيموف سفير جمهورية روسيا الإتحادية ومالك آل مالك الرئيس التنفيذي لمجموعة “تيكوم” وعبد الله بالهول الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مجموعة “تيكوم” وعمار المالك المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد.

ويشكل المركز الروسي للابتكارات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات منطلقا لأعمال الشركات الروسية الرامية إلى التوسع بعملياتها داخل الأسواق المربحة والمتنامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب ترسيخ مكانة دبي وجهة لتأسيس الشركات واستكشاف فرص الأعمال الجديدة.

وقال عمار المالك إن مدينة دبي للإنترنت منذ انطلاقتها ملتزمة بتزويد الشركات من مختلف الأحجام بالمنصة التي تحتاجها للابتكار والنمو وتقوم بمهمتها عبر تطبيق استراتيجية دبي للابتكار على أرض الواقع من خلال حرصها على تعزيز مكانة دبي باعتبارها المركز التكنولوجي الرئيسي في المنطقة.

من جانبه قال محمد شيحا الرئيس التنفيذي للمركز الروسي للابتكارات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات إن عددا متزايدا من رواد الأعمال والمستثمرين الروس في قطاع التكنولوجيا يسعون إلى اتباع طرق جديدة لنمو شركاتهم .. مشيرا إلى أنه تم اختيار مدينة دبي للإنترنت ليتواجد بها مركز الابتكار في المنطقة نظرا لتميزها.

وام