الفجيرة اليوم- حصلت القيادة العامة لشرطة الفجيرة على شهادة المواصفة الأوروبية في نظام إدارة الابتكار المؤسسي CEN/TS 16555-1:2013 لتصبح بذلك أول قيادة شرطية على مستوى العالم تحصل على مواصفة الابتكار من هيئة لويدز ريجستر في المجالات الأمنية و المرورية و المجتمعية و الإجتماعية و الإدارية و الخدمات . حيث تسلم الشهادة سعادة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة ، بحضور الأستاذ أيمن كتيلي، مدير تطوير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والهند، في هيئة لويدز ريجستر.
ويأتي حصول القيادة على المواصفة الأوروبية في نظام إدارة الابتكار CEN/TS 16555-1:2013 نتيجة لجهودها المتميزة في تعزيز و ترسيخ ثقافة الإبداع والابتكار من خلال تطوير منظومة متكاملة لإدارة الابتكار على مستوى القيادة و الذي سيساهم في تحقيق الريادة في تطبيق الاقتراحات و المشاريع الابتكارية و تحقيق التميز في تقديم الخدمات الشرطية وفق أسس ومعايير عالمية.
كما يعتبر هذا الانجاز تأكيداً على جهود القيادة العامة لشرطة الفجيرة في تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021، وخطة وزارة الداخلية 2017-2021 والتي تهدف إلى ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي و ضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية. و حرصت القيادة العامة على إعداد استراتيجية الابتكار و تصميم إطار عمل متكامل يساهم في إدارة الابتكار و استقطاب و تقييم نتائج الافكار و التخطيط و التحفيز و التمكين لدعم منظومة الابتكار بالقيادة العامة . وأشار القائد العام لشرطة الفجيرة إلى أن مواصفة الابتكار في القيادة العامة لشرطة الفجيرة تركز على خمس أهداف و محاور رئيسية هي: ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي بالقيادة ، بناء قدرات الموظفين بمجال الابتكار ، رعاية المواهب المبتكرة ، تطوير و توفير الأدوات الأساسية للابتكار ، تشجيع الابتكار في المجالات الأمنية و المرورية و المجتمعية و الإجتماعية و الإدارية و الخدمات وفقاً للفرص و التحديات و التطورات المحيطة بالدولة و العمل الشرطي .
وثمن اللواء الكعبي جهود جميع الإدارات و العاملين من الضباط وصف الضباط وأفراد من عسكريين ومدنيين.في المساهمة الفعالة في تحقيق هذا الإنجاز العالمي و أضاف الكعبي أن هذا الإنجاز العالمي ما كان ليتحقق لولا الدعم اللا محدود و التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة و القيادة الإستثنائية لوزارة الداخلية من قبل الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. وأشار سعادته إلى أن هذا الإنجاز الذي يُضاف إلى رصيد إنجازات شرطة الفجيرة و يبرز تفوقها وريادتها في تطبيق أعلى المعايير و الممارسات العالمية ، يعتبر حافزا لها لمواصلة مسيرة الجودة و التميز المؤسسي. وأكد القائد العام لشرطة الفجيرة على توفر التشجيع و الدعم اللامحدود لكافة المبتكرين من الموظفين و الجهات المعنية لإظهار مهاراتهم و قدراتهم في طرح الأفكار الابتكارية و التي ستساهم في تطوير العمل المؤسسي و الشرطي بالقيادة العامة.