أطلقت وزارة التربية والتعليم بمقرها في دبي امس النسخة الرابعة من مبادرة ” سفراؤنا ” لعام 2019 والتي تشتمل على مجموعة من برامج الإيفاد للخارج لطلبة التعليم العام والعالي وللعاملين في الميدان التربوي من الكادر الأكاديمي والإداري .

وبلغ اجمالي المسجلين في البرامج التي يتم تنفيذها على مدى أسبوعين أو ثلاثة خلال فترة الإجازة الدراسية في فترة الربيع والصيف 7367 منهم 575 في برنامج سفراء التعليم و5855 في برنامج سفراء التعليم العام و810 في برنامج التعليم العالي.

ويتم الإيفاد إلى إحدى الدول الرائدة والمتميزة بحسب مجال كل برنامج منهم 40 طالبا إلى المملكة المتحدة و40 طالبا إلى أيرلندا و25 إلى زنجبار و 27 إلى فرنسا و25 الى أذربيجان و35 إلى كندا و24 إلى كوريا الجنوبية و30 إلى ماليزيا و186 إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتسهم مبادرة ” سفراؤنا ” بشكل رئيسي في تعزيز وإثراء القدرات الإبداعية والابتكارية والتطوعية والفنية والقيادية والرياضية للطلبة وتسليحهم بمهارات القرن الواحد والعشرين وإطلاعهم على أفضل الممارسات وفق المجال الرئيس لكل برنامج الأمر الذي سيمكن دولة الإمارات من أن تكون من بين أفضل الدول في العالم بحلول عام 2021.

وتعد هذه المبادرة من أهم مبادرات الوزارة التي تتماشى مع أوجه التحديث والتطوير الذي تعمل الوزارة على ترسيخه وتعزيزه في المدرسة الإماراتية وتتوافق مع رؤية الدولة الهادفة إلى تحقيق تعليم ابتكاري لمجتمع معرفي وريادي عالمي وتدعم رسالتها المتمثلة في بناء نظام تعليمي ابتكاري لمجتمع معرفي ذي تنافسية عالمية يلبي احتياجات سوق العمل المستقبلية.

وذكرت وزارة التربية أن عدد الطلاب والطالبات الموفدين لهذا العام توزع بين 254 للصف الحادي عشر و98 للصف العاشر و80 طالبا للصف التاسع تم توزيعهم على البرامج المختلفة منهم 102 سفراء التعليم العالي و731 سفراء التعليم العام و112 سفراء التعليم كما بلغ إجمالي المسجلين العاملين بمقر وزارة التربية والتعليم 127 .

وام