الفجيرة اليوم- اختتمت مساء أمس فعاليات “قيض الخير” في مجلس أوحله المجتمعي، والتي انطلقت في 16 من يوليو الجاري بتنظيم من مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية و مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق و المجالس المجتمعية، بفعاليات وعروض مميزة بمشاركة أكثر من 300 طفل و أمهاتهم و 6 جنسيات مختلفة من الصين و مصر و الهند و باكستان، و الأردن و عُمان من الأطفال و الزوار المشاركين من مختلف الفئات العمرية.

حيث عكست الفعاليات ثقافة التسامح السائدة في دولة الإمارات عبر مجموعة من الأنشطة التي مزجت بين السرد والفنون البصرية المختلفة، بما ينمي مواهب الصغار ويكسبهم تجارب جديدة ومتنوعة تحاكي عالم الطفولة، وترتقي بخيالاتهم من خلال مخاطبة عقولهم بالأشياء المحببة لهم.

واشتملت فعاليات قيض الخير في مجلس أوحله على العديد من الأنشطة الترفيهية، والفنية، والرياضية، والثقافية، والمسابقات، وتخللها توزيع هدايا عينية وتشجيعية على المشاركين.

وأكدت منسقة البرنامج الصيفي “قيض الخير” أ. بدرية الزحمي من الموارد الطبيعية، أهمية تفعيل الجهود الرامية إلى توفير كل الدعم والرعاية الواجبة لمثل هذه الفعاليات قياساً بمردودها الإيجابي النفسي والمعنوي الكبير على فئة الأطفال، خلال عطلتهم المدرسية والأخذ بيدهم نحو الانخراط و استكشاف المواهب لتفعيل دورهم في المجتمع.

الجدير بالذكر، أن “قيض الخير” سينتقل بفعالياته في أسبوعه الثاني في مجلس السيجي المجتمعي.