أعلنت وزارة التربية والتعليم تحديث لائحة منافذ بيع الزي المدرسي الجديد التي طرحتها بداية شهر يوليو الجاري وزيادة عددها للعام الدراسي 2019 – 2020 إلى 112 منفذاً بدلاً من 85. وأكدت الوزارة للميدان التربوي بضرورة الالتزام بشراء الزي من المنافذ المعتمدة، لافتة إلى أن الأسعار ثابتة وتتراوح بين 25 و139 درهماً شاملة ضريبة القيمة المضافة.
وكانت الوزارة قد عممت على الإدارات المدرسية أنه جارٍ تسجيل شعار «المدرسة الإماراتية» في وزارة الاقتصاد، محددة في الوقت نفسه أسماء 6 شركات محلية، يمكن لأولياء الأمور الشراء المبكر للزي المدرسي منها إلى حين الانتهاء من عملية التسجيل، وتعميم الزي على جميع المنافذ الـ112 المعتمدة والموزعة على 12 منطقة في الدولة.
واستبدلت الوزارة في الزي الجديد شعار وزارة التربية والتعليم بشعار «المدرسة الإماراتية»، وأشارت إلى أن الزي يتميز بمواصفات عديدة، مثل كونه مريحاً ويتيح حرية الحركة، ويشمل تصاميم موحدة صيفية وشتوية، تتضمن المعاطف وملابس الأنشطة الصيفية لجميع المراحل التعليمية.
كما دعت وزارة التربية والتعليم، أمس عبر حسابها على «تويتر»، إلى ضرورة الالتزام بدليل زي المدرسة الإماراتية الجديد والذي تمّ تعميمه على المدارس وأولياء أمور الطلبة. يأتي ذلك على خلفية تداول مقطع فيديو يظهر زياً مدرسياً مغايراً للتصميم المعتمد.
وطلبت الوزارة من الميدان عدم الالتفات إلى المعلومات المنتشرة بشأن الزي المدرسي في مواقع التواصل الاجتماعي، والاعتماد على ما يصدر فقط من القنوات الرسمية للوزارة. وأكدت الوزارة على أولياء الأمور أن منافذ بيع الزي المدرسي الجديد هي فقط التي حددتها الوزارة في الدليل.
وأشارت الوزارة إلى أنه تم توفير جميع المقاسات للطلاب والطالبات من مختلف المراحل التعليمية، حيث جرى التنسيق مع الشركات الموردة لتغطية وتوفير كافة احتياجات الطلبة. وجاءت التصاميم الجديدة لتعميق مظاهر الهوية الوطنية لدى النشء وفق مرتكزات مستمدة من البيئة المدرسية، وما يتصل بها من أصول وضوابط تربوية.
وتتوزع منافذ البيع على مناطق أبوظبي، والعين، وبدع زايد، وجزيرة دلما، ودبي، والشارقة، ورأس الخيمة، والفجيرة، وأم القيوين، وخورفكان، وكلباء، وعجمان. وقد وضعت الوزارة في لائحة منافذ البيع الجديدة، الاسم والعنوان التفصيلي لكل منفذ مع أرقام الهواتف.
وفي لائحة الأسعار المثبتة، تتراوح أسعار الزي لمرحلة رياض الأطفال بين 25 و40 درهماً، والحلقة الأولى بين 25 و42 درهماً، والحلقة الثانية بين 30 و48 درهماً، والحلقة الثالثة بين 30 و139 درهماً، علماً بأن الأخيرة هو سعر الجاكيت الرسمي باللون الكحلي مع خطوط زرقاء بشعار المدرسة الإماراتية للبنات، وهو القطعة الوحيدة التي يزيد سعرها عن 50 دهماً.

 

الاتحاد