استعرضت اللجنة الوطنية للانتخابات آخر المستجدات الخاصة بانتخابات المجلس الوطني الإتحادي2019 ضمن سعيها لتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع وسائل الإعلام وتعزيز الوعي والمعرفة بالعملية الانتخابية والفعاليات الخاصة بها .

جاء ذلك خلال الإحاطة الإعلامية التي عقدت في نادي المراسلين الأجانب في أبوظبي بحضور معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة عضو اللجنة الوطنية للإنتخابات، رئيس اللجنة الإعلامية للجنة الوطنية للانتخابات، وسعادة طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي، عضو اللجنة الوطنية للإنتخابات، رئيس لجنة إدارة الانتخابات، وسعادة الدكتور سعيد محمد الغفلي، الوكيل المساعد لشؤون المجلس الوطني الإتحادي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الإتحادي، عضو ومقرر اللجنة الوطنية للانتخابات وعدد من القيادات الإعلامية بالدولة .

وقالت معالي نورة الكعبي إن اللجنة الوطنية للانتخابات تعمل على تنظيم عملية انتخابية وفق أعلى معايير الدقة والشفافية والموضوعية وبما يتناسب مع مسيرة الإنجازات التي تحققها دولة الإمارات في جميع المجالات،و يواكب تطلعات قيادة دولة الإمارات التي تسعى دائماً للوصول إلى المراكز الأولى .

وأضافت: ” أن مسيرة تمكين المواطن في دولة الإمارات وتعزيز مساهمته في عملية صنع القرار مستمرة وتستلهم رؤاها من برنامج التمكين السياسي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”الذي أعلن عنه بمناسبة اليوم الوطني الرابع والثلاثين عام 2005 ويهدف إلى تمكين المجلس الوطني الإتحادي ليكون سلطة مساندة ومرشدة للسلطة التنفيذية، ويكون أكثر التصاقاً بقضايا المواطنين وهمومهم والقادر على مناقشتها واقتراح الحلول المناسبة لها”.

وأوضحت أن انتخابات المجلس الوطني الإتحادي 2019 هي تجسيد عملي للتطور النوعي للعملية الانتخابية ضمن برنامج تعزيز المشاركة السياسية الذي يرسخ مبدأ الشورى الذي تنتهجه دولة الإمارات، كما أنها خطوة مهمة لغرس ثقافة التنمية السياسية بين أفراد المجتمع.

وأكدت معاليها أن مشاركة الهيئات الانتخابية في انتخابات 2019 ضرورة وطنية تسهم في استمرار تمكين المجلس الوطني الإتحادي، وتعزز من دوره والارتقاء بالعمل البرلماني لدولة الإمارات الذي ينطلق من خصوصية واحتياجات المجتمع الإماراتي.

وأوضحت أن دولة الإمارات تطمح إلى مشاركة فاعلة في العملية الانتخابية لتعزيز النهج الذي تسير عليه الدولة لتمكين أبنائها من المساهمة في رسم مستقبلهم ومستقبل أبنائهم .. مشيرة إلى أن تجربة دولة الإمارات البرلمانية تجربة وطنية خالصة تنتهج مبدأ التدرج في تحقيق التنمية السياسية وتتم وفق خطوات محددة يتم على أساسها تقييم كل خطوة والبناء عليها، وبما يسهم في المحافظة على المكتسبات وتعمق الانتماء للوطن.

وأثنت على الجهود الكبيرة التي تبذلها وسائل الإعلام في متابعة ونشر جميع الأخبار المتعلقة بانتخابات المجلس الوطني الإتحادي 2019، والتي كانت مساهماً في تعزيز الوعي حول العملية الانتخابية والوصول إلى جميع شرائح المجتمع، مؤكدة أن الإعلام كان وسيبقى الشريك الاستراتيجي للجنة الوطنية للانتخابات وحلقة الوصل بينها وبين جميع فئات المجتمع.

وشهدت الإحاطة شرحاً لآليات تنفيذ قرار صاحب السمورئيس الدولة “حفظه الله” برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الإتحادي إلى 50%، كما تم خلالها الإجابة عن جميع أسئلة واستفسارات وسائل الإعلام، والتي تركزت على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى المراحل المقبلة من العملية الانتخابية، وما يرتبط بها من فعاليات وأنشطة، بالإضافة إلى استعراض آخر المستجدات الخاصة بالعملية الانتخابية.

وام