نجح فريق العين في العودة من أبوظبي بثلاث نقاط بعد فوزه على الجزيرة بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت ضمن المجموعة الأولى لكأس الخليج العربي، ورفع العين رصيده إلى 4 نقاط ومتساوياً مع النصر وشباب الأهلي بالرصيد نفسه، سجل أهداف العين عامر عبدالرحمن خطأ في مرماه (د39) وكايو كنيدو (د48) وجمال معروف (90+3).
شهدت المباراة غياب 21 لاعباً عن تشكيلة الفريقين لظروف المشاركة مع المنتخبات أو الإصابة.
البداية جاءت سريعة من جانب الفريق الضيف، وتسديدة قوية من عبدالرحمن مزيان داخل منطقة الجزاء، أنقذها سالم خيري حارس الجزيرة، وواصل العين الضغط في الدقائق الأولى مع تحركات مميزة للجزائري عبدالرحمن مزيان على الجهة اليسرى، بعدها انحصر اللعب وسط الملعب، ولم يشكل أي من الفريقين خطورة على مرمى الآخر.
شهدت الدقيقة 26 أولى محاولات الجزيرة، عندما سدد عبدالله رمضان كرة سهلة بين يدي محمد بوسندة، وبعدها تحرك مراد باتنا وبدأ يشكل خطورة من خلال الجهة اليمنى، وفي الدقيقة 39 حصل الصربي انتريارادوفاتوفيتش على خطأ من خارج منطقة الجزاء، سددها قويه لترتد من العارضة والقائم، يحاول عامر عبدالرحمن إبعادها، ولكنه أسكن الكرة في شباك فريقه، معلناً تقدم العين بهدف.
قبل ختام الشوط الأول، أجرى الهولندي يورجن ستريبل، مدرب الجزيرة، تبديلاً اضطرارياً، بخروج خاطر سبيت خاطر للإصابة ومشاركة يوسف أيمن.
كانت بداية الشوط عيناوية، حيث سجل كايو كانيدو أول أهدافه مع الزعيم العيناوي من كرة رأسية بتمريرة طويلة من الجزائري عبدالرحمن مزيان، وضعها كايو على يسار سالم خيري، حارس الجزيرة، مسجلاً الهدف الثاني للعين.
واصل العين الاستحواذ على الكرة دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى، ليجري بعدها مدربه الكرواتي ليكو أول التبديلات بإشراك جمال معروف بديلاً لمحمد خلفان، ومن كرة عالية من محمد فوزي على رأس المدافع سالم عبدالله، اصطدمت الكرة بالعارضة، وتضيع فرصة خطيرة للجزيرة، ويحصل البديل صالح ناصر على ركلة جزاء، يتقدم لها عبدالله رمضان ويصدها محمد بوسندة، منقذاً فريقه من هدف تقليص الفارق. وفي الوقت بدل الضائع، سجل جمال معروف الهدف الثالث للعين مستغلاً تمريرة عمر ياسين، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية.

الاتحاد