تفتح القرية العالمية أبوابها هذا العام يوم 29 أكتوبر 2019 لغاية 4 أبريل 2020، وتقدّم على مدى 159 يوم احتفالية هائلة بالمنتجات والطعام والأسواق والعروض الترفيهية من مختلف أنحاء العالم.

وكان الموسم السابق قد حطّم الأرقام القياسية باستقباله 7 ملايين زائر من 30 أكتوبر 2018، حتّى أنّه تم تمديد الموسم لمدة أسبوع نظراً للإقبال الكبير.

تعد القرية العالمية واحدة من أشهر المعالم السياحية والأماكن العائلية في دبي، وتعدّ بمثابة سوقٍ ضخم لمختلف أنواع المنتجات من جميع أنحاء العالم.

إذ تضم حوالي 27 جناحاً للتسوّق يمثّل كل منها دولة معيّنة، تعرض فيها قطعاً محلية وأصنافاً خاصة من المأكولات التي تشتهر بها تلك الدول.

مثلاً يعرض الجناح السعودي مختلف أصناف التمور ويعرض الجناح السوري القطنيات والمأكولات السورية، أمّا في الجناح الإفريقي فيغلب على المعروضات قطع الديكورات الجميلة، في حين يتخصص الجناح التركي بالقطع يدوية الصنع وبالحلوى اللذيذة.

كما هنالك أكثر من 160 كشك ومطعم يقدّم مختلف الأطايب من أنحاء العالم، من الفطائر المصرية والذرة المشوية إلى الكستناء والآيس كريم التركية.

وتستضيف القرية العالمية على مدار الموسم عروضاً ترفيهية يحييها نجوم وفنانين عالميين، حيث شهد الموسم الماضي مشاركة أسماء عربية كبيرة مثل بلقيس وشيرين وماجد المهندس وفرقة ميامي ومحمد منير، إلى جانب قائمة من الفنانين العالميين الشهيرين.