الفجيرة اليوم- نظمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية متمثلة بقسم البيئة و الصحة و السلامة محاضرة توعوية حول ( مخاطر الجرائم الالكترونية ) بالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالفجيرة ، و استفاد منها 30 موظفاً و موظفة الذين شاركوا من مختلف الإدارات و الأقسام للاستفادة من التوعية .

و قدم المحاضرة التوعوية الرائد أيمن علي الزحمي ، تناول شرحاً وافياً حول أخطار سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي و أكد على أهمية عدم فتح الحسابات الشخصية للمجهولين و المسارعة إلى إبلاغ الجهات المختصة في حال التعرض للابتزاز الإلكتروني .

كما ركزت التوعية على موضوعات عدّة من أبرزها التنمر الإلكتروني و الإساءة عبر الإنترنت ، و تقديم النصح و الإرشاد حول الاستخدامات الصحيحة والسليمة لوسائل التواصل الاجتماعي والشبكات المعلوماتية .

و شدّد المحاضرون من إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالفجيرة على أهمية الوعي بمخاطر الجرائم الإلكترونية و أثرها على الفرد والمجتمع ، و خصوصاً جرائم التهديد الإلكتروني واختراق الحسابات والرسائل الاحتيالية وشرح وسائل ارتكابها، وتوضيح إجراءات التعامل معها، كما تم تعريف المشاركين على كيفية حماية بياناتهم الشخصية ، وإبلاغ الجهة المختصة في حال التعرض لمثل هذه الجرائم .

وأكدت ادارة التحريات الحرص المستمر على نشر الوعي الأمني حول الجرائم الإلكترونية لفئات المجتمع كافة، بمختلف أعمارهم وشرائحهم والتصدي لتلك الجرائم من خلال تكثيف التوعية لأفراد المجتمع بكيفية حماية أنفسهم من هذه الجرائم .

و من جانبهم قدّم مدير عام المؤسسة المهندس علي قاسم الشكر الجزيل للقيادة العامة لشرطة الفجيرة وادارة التحريات على اهتمامهم بنشر الوعي الأمني حول الجرائم الإلكترونية لفئات المجتمع كافة، و تعريفهم بطرق التصدي لتلك الجرائم التي أصبحت شائعة بسبب اتساع انتشار الإنترنت ، مثمناً جهودهم ومساعيهم .