الفجيرة اليوم – فريال عبدالله

تجسيداً لواقع الحياة الاجتماعية والنفسية التي تعايشها المرأة ومختلف قضاياها المتعلقة بالشعور والاحساس بالحب والحنان والقهر والعنف والخير والشر، استوحت فرقة فرسان الشرق للتراث من هذا المشهد، عملاً مسرحياً قدمته خلال مشاركتها في اليوم السادس على التوالي لفعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون في نسخته الثالثة، حيث ناقش العمل مدى قوة تحمل المرأة وصبرها في مختلف المواقف الحياتية.

أخرجت هذا العمل المسرحي المخرجة المصرية كريمة بدير، وقد تضمن بمشاركة ممثلي الفرقة حركات استعراضية راقصة وحوار شيق لمضمون الفكرة، وموسيقى عربية وغربية، حيث هدفت بدير من هذا العمل إلى تسليط الضوء على الموروث والتراث المصري بطرق حديثة.

من ناحية أخرى، صادف يوم الحفل الثلاثاء 25 فبراير 2020، العيد الوطني الكويتي، وفي هذه المناسبة تغنت الفنانة فطومة في حب الكويت لتشارك جماهير المهرجان هذه المناسبة الوطنية، كما قدمت العديد من الأغنيات القديمة والحديثة فيما بدأت الحفل بأغنية في حب الفجيرة وأهلها.

وتخللت فعاليات اليوم السادس من المهرجان، عرضاً للأزياء للمصممة الإماراتية سارة محمد، التي بدأت العمل في مجال الأزياء منذ 7 سنوات واعتبرت مشاركتها ضمن فعاليات المهرجان، فرصة استطاعت من خلالها إبراز أعمالها على نطاق أوسع، بخاصة وأن المهرجان يستضيف جماهيراً من مختلف دول العالم.

واختتم الحفل، المطرب الشعبي المصري مصطفى حجاج، وسط حضورٍ جماهيري كثيف، وتفاعل من الجمهور، حيث قدم مزيجاً من الأغنيات الشعبية وبعضٍ من أغاني الزمن الجميل منها “أهرب من قلبي أروح على فين”، “يابتاع النعناع يا منعنع”، “أنا بتقطع من جوايا”، “خطوة”، “أنا ابن مصر”، “آه يا حنان” وغيرها.

تصوير: مانوج راناسينغي