سلّمت وزارة الطاقة والبنية التحتية بالتعاون مع لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، اليوم 90 مستفيداً مساكنهم بمدينة محمد بن زايد الواقعة بمنطقة الحيل بالفجيرة، كما تم تسليم 90 آخرين وهي الدفعة الثالثة والأخيرة من مساكن المدينة البالغ عددها 1100 مسكن.

واستقبلت الوزارة ومبادرات صاحب السمو رئيس الدولة المواطنين المستفيدين من المساكن بمقر غرفة تجارة وصناعة الفجيرة اليوم لإجراء قرعة تحديد مواقع ونماذج المساكن، وراعت في التوزيع القرابة الأسرية للمستفيدين، حفاظاً على أواصر العلاقات الاجتماعية.

وأكدت وزارة الطاقة والبنية التحتية أن محاضر ومفاتيح مساكن الدفعة الثالثة والأخيرة وهي وثيقة استلام المسكن الرسمية لمراجعة البلدية وهيئة الكهرباء والماء لتحويل المساكن بأسمائهم، ستسلم خلال الأيام المقبلة قبيل رمضان ليتمكنوا من الانتقال قبل الشهر الكريم.

من جهته، شكر إبراهيم البلوشي أحد المستفيدين من مساكن مدينة محمد بن زايد في الفجيرة القيادة الرشيدة على حرصها على استقرار وسعادة المواطنين، مؤكداً أن منحة المسكن خففت عليه أعباءً مالية تتجاوز الـ100 ألف درهم سنوياً وهي رسوم يدفعها مقابل الإيجار السكني ومستلزماته.

واعتبر أحمد خليفة السماحي من سكان منطقة مريشيد بالفجيرة أن مكرمات أصحاب السمو الشيوخ تساهم في استقرار المواطن وهو نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

يشار إلى أن مساحة العقارات السكنية في مدينة محمد بن زايد تبلغ 950.400 متر مربع تمثل 44.2% من إجمالي المساحة الكلية، وبلغت كلفتها ملياراً و400 مليون درهم، وتتألف الوحدات السكنية من 583 فيلا مكونة من 5 غرف نوم و417 فيلا مكونة من 4 غرف نوم و100 فيلا مكونة من 3 غرف نوم.

كما تضم المدينة 3 محطات كهربائية رئيسية و19 محطة فرعية ومحطة ضخ لمكافحة الحرائق، إضافة إلى محطة لرفع مياه الصرف الصحي إلى جانب المرافق الحيوية مثل المساجد والمدارس والمحال التجارية والحدائق، وأسست باستخدام آخر ما توصلت إليه الوسائل الحديثة للتخطيط العمراني ومعايير الاستدامة، لتكون مدينة عصرية متكاملة.

 

 

الرؤية