كشفت عائشة بطي الشامسي اختصاصي منهاج الطفولة المبكرة في وزارة التربية و التعليم للبيان، عن جاهزية منهاج ‏براعم المستقبل المنهاج الوطني للتعليم الرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة في الدولة من الولادة إلى ثماني سنوات، التي تعتزم الوزارة تطبيقه عقب انتهائها من تدريب كافة اختصاصي رياض الأول، الذي سيبدأ اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري.

وكانت الوزارة سابقا تركز على الطفولة من عمر ثلاث سنوات حتى ست سنوات، وجاء ذلك خلال تواجدها في منصة الوزارة في المعرض المصاحب  لقمة أقدر العالمية التي انطلقت اليوم في إكسبو 2020 دبي.

وتفصيلا، أوضحت الشامسي أن الوزارة تعكف على إعداد أدلة تساعد اولياء الأمور في انخراط تعلم أبنائهم منذ الولادة، وذلك عن طريقة متابعة نمو وتطور وتشخيص أبنائهم حتى الوصول إلى تطبيق المنهاج بشكل متكامل.

وتابعت، أن هذا المنهاج المتكامل يأتي ضمن خطة الخمسين لمرحلة الطفولة المبكرة، التي ترتكز على الكفاءة الاجتماعية والمهارات الإدراكية واللغوية وجودة الحياة والصحة البدنية و الذكاء العاطفي في التعاون والتواصل والشراكة.

ولفتت إلى أن هذه الخطة ستوفر أفضل تعليم ورعاية في مرحلة الطفولة المبكرة على مستوى العالم.

وحرصت الوزارة على عرض مناهج براعم المستقبل المنهج الوطني للتعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة في الدولة من الولادة إلى ثماني سنوات، حتى تبرهن للعالم أنها قادرة على احتواء الطفل منذ الولادة حتى ‏التحاقه بالصف الثاني الابتدائي، كما تعمل الوزارة على تقديم خدمات عالية الجودة وتوفير الدعم المستمر لتحسين الصحة وجودة الحياة، والوصول إلى أفضل النتائج التعليمية وزيادة القدرة على الإلتحاق بسوق العمل في المستقبل.

 

 

البيان