أعرب المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح، ومدير بلدية الفجيرة، عن سعادته بتكريمه باعتباره الشخصية المسرحية العربية، بمهرجان شرم الشيخ، وقال إن التكريم جاء على أرض مصر، التي يفخر بتكريمه في اية بقعة من بقاعها، كونها بلدًا حاضنة للفن والمبدعين.

واعتبر “الأفخم” أن فكرة وجود مهرجان مسرحي يدعم الطاقات الشبابية الجامحة يدعو للفخر والتقدير، ويخلق جيل مسرحي يعمل على التنافس لتقديم أفضل مالديه من طاقات إبداعية، كما تعزز الدور الأساسي لأبو الفنون.

ورأى رئيس الهيئة الدولية للمسرح أن إقامة مهرجانات في مصر سواء مسرحية أو سينمائية أو موسيقية، في تلك الحقبة الزمنية دليل على قدرة الفن في هزيمة أية أزمات والتصدي لها بقوته الناعمة، وهو ما كانت دولة الإمارات سباقة به من خلال فتح أبوابها لعودة الحياة الفنية مجددًا عقب عامًا من الانقطاع، من خلال العديد من الاحتفالات الفنية الكبيرة.

محمد سيف الأفخم هو مؤسس ومدير مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، وهو رئيس المركز الإماراتي للهيئة الدولية للمسرح ومقره الفجيرة، كما أنه يشغل منصب رئيس الرابطة الدولية للمونودراما، وهو مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام سابقاً، وقد نتج عن جهود الأفخم ومساهماته ومشاركته المباشرة إنشاء مجموعة مسرح دبا الفجيرة وجمعية دبا الفجيرة للثقافة والفنون والمسرح، وللأفخم تاريخ طويل في دعم المسرح والفنانين المسرحيين والمؤسسات المعنية بالمسرح ومهرجانات المونودراما حول العالم.

المهندس محمد سيف الأفخم حاصل على شهادة البكالريوس في العلوم تخصص هندسة إلكترونية من جامعة آركنساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو مدير عام بلدية الفجيرة، ، كما أنه عضو في العديد من الشركات والجهات المحلية والوطنية.

بوابة الاهرام