الفجيرة اليوم- شهدت منطقة  “السّيجي” احتفالات وطنية متنوعة بتنظيم لجنة الفجيرة لاحتفالات عيد الاتحاد الخمسين احتفاءً بالمناسبة، بحضور الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، ومشاركة كبيرة من أهالي السيجي.

وتخلل البرنامج الاحتفالي الذي أقيم في مجلس “السيجي” فعاليات وأنشطة مختلفة شملت عروضًا غنائية للفرق الشعبية التراثية والحربية، والفرقة الموسيقية العسكرية، وعروض الخيّالة، ومعرضًا للأسر المُنتجة، كما شارك الحرفيّون من كبار المواطنين بعرض الحرف التقليدية والصناعات التراثية القديمة في الدولة، بالإضافة إلى مسيرة وطنية شارك فيها المواطنون من الكبار والصغار، على أنغام الأغاني الوطنية.

وفي مجلس “وَم” المجتمعي شهد الاحتفال الوطني حضورًا كبيرًا من المواطنين بمختلف فئاتهم العمرية، وشاركت فيه الفرق الشعبية التي جسدت التراث الفني للدولة، كما أقيم معرضًا للصور تضمن صور لوحات لمسيرة الاتحاد وإنجازات الدولة، وقدّم طلبة المدارس عروضًا راقصة متنوعة، وشارك شعراء المنطقة بإلقاء قصائد وطنية في البرزة الشعرية التي اجتذبت الحضور من المهتمين بالشعر الشعبي، وعبّرت القصائد عن مشاعر الفخر والاعتزاز بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين للدولة.

واستقطبت الاحتفالات حضورًا واسعًا من أهالي المناطق من المواطنين والمقيمين الذي عبّروا عن فرحهم بذكرى اتحاد الإمارات الخمسين، وجسّدوا صور حب الوطن والاعتزاز بإنجازاته الفريدة.