الفجيرة اليوم- أكّد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة أهمية الرياضات الشعبية والتراثية ودورها في ترسيخ الموروث الإماراتي العريق وقيمه العربية الأصيلة التي تحرص قيادة دولة الإمارات على إحيائها عبر الأجيال.

وأشار سموّه إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بضرورة الاهتمام برياضة الفروسية، وحرص إمارة الفجيرة على تنظيم بطولات الخيل التنافسية وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لدعمها، لما تمثّله من انعكاس حضاري للتراث العربي والإماراتي، وتنقل صورةً متجددة لشعبيتها الكبيرة عبر دول العالم.

جاء ذلك خلال استقبال سمو ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، أعضاء اللجنة المنظمة للنسخة السادسة من بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي التي تقام تحت رعاية سموّه، خلال الفترة من 16 إلى 18 ديسمبر الجاري في قلعة الفجيرة.

واستمع سموّه من سعادة سالم الزحمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إلى شرحٍ مفصّل عن منافسات النسخة الحالية من البطولة بمشاركة واسعة من ملّاك الخيول من مختلف إمارات الدولة ومنافسة 270 خيلًا عربيًا، كما اطلّع سموّه على إنجازات البطولة في الدورات السابقة وخططها التطويرية الحالية والمستقبلية.
 
بدورهم، تقدم أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة إلى سمو ولي عهد الفجيرة بالشكر والتقدير لرعاية سموّه للحدث، ودعمه المتواصل لإنجاح المنافسات الرياضية في إمارة الفجيرة.