الفجيرة اليوم – بحضور نخبة ثقافية واجتماعية من الكتاب والباحثين والإعلاميين ومسؤولي المؤسسات الثقافية والتعليمية والشخصيات الاجتماعية افتتحت دار المحيط للنشر في الفجيرة صالونها الثقافي، وجاء حفل الافتتاح معبراً عن أهداف الدار وطموحاتها في الارتقاء بالإنتاج الثقافي والفكري والتوثيقي.

وقد ألقت منال النقبي مديرة الدار كلمة جاء فيها: “ألهمَنا طفلٌ يلهو بأقلام التلوين، ألهمَنا صوتُ موجة، ألهمَنا صيّادٌ يرمي شباكه في بحر عميق يعكس زرقة السماء، ألهمَنا حصنٌ يقبع هناك على قمّة جبل، ألهمتْنا نخلةٌ فارعةٌ في الوادي.. ألهمتْنا الفجيرة.. حلُمْنا.. خطّطْنا.. اجتمعْنا.. بحثْنا.. كتبْنا.. رسمْنا.. تخيّلْنا.. ثمّ نفّذْنا.. دارُ المحيط وُلدتْ في وقتٍ كانتْ فيهِ دورُ نشْرٍ أخرى تُغلق أبوابَها، لكنّنا قبلْنا التحدّي، ومضينا على بركةِ الله..”

ألقت الشاعرة نجاة الظاهري بعضاً من قصائدها احتفاء بهذا الافتتاح، ثم شارك كل من الباحث في الموروث أ. عبدالله الهامور والفنان الفوتوغرافي أ. علي الشريف في الحديث عن تجربتهما مع كتابيهما الصادرين عن دار المحيط للنشر. وكذلك شارك كل من أ. هيا القاسم ود. محمد بن جرش في الحديث عن تجربتهما مع أدب الطفولة. وشارك بعض الحضور بمداخلات أغنت اللقاء من بينهم الدكتورة عائشة حسن اليماحي مديرة نظام (ألف للتعليم) في وزارة التربية والتعليم والأستاذة فاطمة المغني الباحثة في التراث.