أطلقت مجموعة بريد الإمارات طوابع بريدية تذكارية احتفالاً بـ “قصر الوطن” وذلك تأكيداً على الإرث الثقافي الذي تمثله الطوابع البريدية ودورها الهام في توثيق تراث الدولة وثقافة شبعها.

ويصور الطابع الجديد القبة الرئيسية المهيبة للقصر ويعكس إبداع وجماليات فنون العمارة العربية والثقافة الإسلامية من خلال الأنماط والزخارف الهندسية الفريدة التي يمتاز بها.

ويشكل الطابع ثمرة تعاون بين الصرح الحضاري الأحدث في الدولة ومجموعة بريد الإمارات التي تعتبر من أقدم مؤسسات الخدمات العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ويهدف إلى التعريف بالتراث الثقافي الوطني ودعوة للعالم لمشاركة مسيرة دولة الإمارات من خلال استكشاف إرثها التاريخي والثقافي.

وبهذه المناسبة قال عبدالله محمد الأشرم الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة بريد الإمارات” إن قصر الوطن يعتبر مبعث فخر واعتزاز للأمة وصرحا ثقافيا وسياسيا يحكي مسيرة قيادتنا الحكيمة ورحلتها في بناء الوطن وانجازاته الكبيرة ..كما يشكل معلماً مهماً للتعريف بالتراث المعماري العربي وإبرازه بالإضافة الى انه يعد أحد أبرز صروح المعرفة و الثقافة في الدولة حيث إنه يؤكد المساهمات العربية في الحضارة الإنسانية في مجالات العلوم والفنون والآداب وغيرها وانطلاقاً من دور بريد الإمارات في ربط الناس والمجتمع من خلال توفير أفضل الخدمات البريدية فإنه يتطلع لإبراز الهوية والقيم التراثية والثقافية الأصيلة التي تتمتع به دولتنا.

وأعرب عن سعادته بإصدار بريد الإمارات هذا الطابع الذي يحتفي بالذكرى السنوية الثانية لقصر الوطني ويبرز الإرث الثقافي الغني لدولة في الوقت ذاته.

وقد أصدرت مجموعة بريد الإمارات يوم 31 ديسمبر 2021، 25 ألف طابع تذكاري وألف مغلف لإصدار اليوم الأول.

وام