الفجيرة اليوم- تنظم حكومة الفجيرة الإلكترونية وبالتعاون مع الدائرة المالية بحكومة الفجيرة النسخة الخامسة من مسابقة “الفجيرة تبتكر” بمناسبة انطلاق فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2022 انطلاقاً من الجهود المشتركة لتعزيز ثقافة الابتكار والإبداع.

تهدف المسابقة إلى الاستثمار في الطاقات البشرية، وترسيخ ثقافة الابتكار، وتعزيز القدرات العالمية التنافسية لدولة الإمارات. كما تجمع المسابقة فئات المجتمع كافة من طلاب جامعات، وطلبة مدارس، وموظفين، ورواد أعمال، ومتخصصين في تكنولوجيا المعلومات. وتم اعتماد ثلاث محاور للمسابقة ممثلة في الذكاء الاصطناعي، استخدام الموارد، وافضل ابتكار في تسهيل الإجراءات.

وقال الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة “تمثّل هذه المسابقة خطوة إضافية في استراتيجياتنا الرامية نحو ترسيخ ثقافة الابتكار بهدف تعزيز الريادة الرقمية من خلال توظيف البيانات لإيجاد وتطوير حلول وأفكار مبتكرة تسهم في إسعاد المجتمع. نجدد التزامنا بصناعة المستقبل من خلال دعم وتمكين المبتكرين وصناع المستقبل”.

المسابقة بتنظيم من حكومة الفجيرة الإلكترونية وبالتعاون مع الدائرة المالية بحكومة الفجيرة انطلاقاً من الجهود المشتركة وفي أطار المسؤولية المجتمعية في تمكين وريادة التحول الرقمي على مستوى الإمارة. كما تشارك عدة جهات حكومية واكاديمية في المسابقة.

وللمسابقة تطبيق على الهواتف الذكية «الفجيرة تبتكر» متوافر على أجهزة اندرويد ونظام IOS يتيح للجمهور إضافة إبداعاتهم وأفكارهم في تطوير الخدمات المقدمة في حكومة الفجيرة، ويشترط على المتسابقين تقديم فكرة مبتكرة تهدف إلى تطوير خدمات حكومة الفجيرة وتحقيق رضاء وسعادة المتعاملين وسيتم تكريم أفضل 3 مشاريع مقدمة على مستوى الإمارة والتنسيق مع أصحابها لتنفيذ المشروع.