الفجيرة اليوم – تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد إمارة الفجيرة، انطلقت بطولة الدوري العالمي للكاراتيه ( بريميرليج كاراتيه 1)، بحضور الاسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه ونائبه اللواء ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الاماراتي والآسيوي للكاراتيه.

وأعرب رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على التعاون مع «الاتحاد الدولي» مؤكداً أن الامارات أصبحت داعماً قوياً يسهم بجهود كبيرة؛ من خلال اللواء الرزوقي في إنجاح مسيرة أسرة الكاراتيه حول العالم مثنياً على جهود رجال اتحاد الإمارات للكاراتيه واللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة العميد أحمد حمدان الزيودي.

والتقى سبينوس بلجنتي الحكام والفنية التابعتين للاتحاد الدولي للاطمئنان على مستوى جاهزيتهما للبطولة، بحضور اللواء «م» ناصر عبد الرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الاماراتي والآسيوي للكاراتيه، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، في حضور عدد من رؤساء الاتحادات الوطنية.

بدأت الفعاليات بمشاركة 8 دول عربية هي الامارات والأردن والجزائر والسعودية والكويت والمغرب وتونس ومصر.

وكانت هذه الجولة جولة الفجيرة بداية للنظام والشكل الجديد للمسابقات ((Round Robin System   بتقسيم المتسابقين إلى 8 مجموعات يصعد الأول من كل مجموعة لدور الثمانية ومن ثم يتباروا حتى المراكز الأولى.

كما أكد راشد عبد المجيد آل علي الأمين العام لاتحاد الإمارات، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للكاراتيه، مدير البطولة أن المنافسة على منصات تتويج الدوري العالمي للكاراتيه دائماً تكون صعبة للغاية لجميع اللاعبين لأهمية تجميع النقاط للتصنيف العالمي.