الفجيرة اليوم- انعقد بجامعة العلوم والتقنية في الفجيرة يوم الثلاثاء 22 من مارس الجاري المنتدى الإعلامي الأول الذي قام  بتنظيمه قسم الإعلام بكلية الإنسانيات والعلوم أونلاين عبر منصة Microsoft Teams بمشاركة داخلية وخارجية. وجاء المنتدى تحت عنوان “دور الإعلام في ظل جائحة كورونأ”، حيث تناول الإعلاميون الدور التنويري والتوعوي الذي قامت به وسائل الإعلام في أثناء تمدد الجائحة.

وفي إطار المشاركات الخارجية تحدث الإعلامي أحمد اليماحي عن التغطيات الميدانية في بداية الجائحة رغم صعوبة الموقف في بداية الأزمة حيث برز الدور المهني للإعلاميين الذي حتّم تواجدهم في الصفوف الأمامية. أما د. حميد الزعابي، عضو المجلس الاستشاري بالشارقة، ورئيس تحرير في مؤسسة دبي للإعلام، فتناول الدور المهني وحسّ المسؤولية المجتمعية الذي تميزت به وسائل الإعلام الإماراتية في التعامل مع جائحة كورونا ودورها في رفع درجة الوعي العام في المجتمع والإحاطة الإعلامية التي كانت تبثّ بانتظام عبر وسائل الإعلام المختلفة. كما تحدث الأستاذ فيصل باروت، مدير إدارة التحرير المركزي في وكالة أنباء الإمارات (وام) عن تجربة (وام) في تجويد المنتج الإخباري وتقديم خدمة إخبارية متوازنة من دون تهويل أو إثارة للهلع. واختتمت الأستاذة ندى زهير، الأمين العام لجمعية الإمارات للتغذية، بالتركيز على دور الغذاء في رفع جهاز المناعة ونوّهت إلى ضرورة إنتاج برامج تتناول أهمية الغذاء الصحي في حياة الأفراد والمجتمع.

وكانت د. ماجدة العبيد، عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام ومنسق المنتدى، قد استهلت المنتدى بورقة بحثية أرست الإطار النظري للمساهمات اللاحقة من خلال تناول وتشخيص وتحليل مراحل تطور الإعلام من بداياته الأولى في العصور الكلاسيكية وانتهاءً بدورالهيمنة وتشكيل العالم الذي يمارسه حالياً.

وافتتح المنتدى أ.د. زين العابدين رزق، عميد كلية الإنسانيات والعلوم، نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، وحضره وشارك في الحوار لفيف من أساتذة وطلبة الجامعة.