استعرض المشاركون في لقاء الشبكة الحكومية للرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة مستجدات الاستبيان الوطني لجودة الحياة 2022 و أهمية دور الرؤساء التنفيذيين وممثلي الجهات في نشر الاستبيان ودعم مشاريع ومبادرات البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة للعام الجاري 2022 إلى جانب جهود الجهات وآخر منجزاتها في مسيرة ونهج عمل تعزيز جودة الحياة.

فمن جانبها سلطت أمل البلوشي رئيس فريق جودة الحياة مدير البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة بوزارة تنمية المجتمع خلال اللقاء الضوء على أهمية الدور المنوط بالجهات الحكومية الاتحادية والخاصة و التي يمثلها أعضاء الشبكة الحكومية للرؤساء التنفيذيين للسعادة وجودة الحياة لتحقيق النجاح والأهداف المرجوة من الاستبيان الوطني الثاني لجودة الحياة 2022 الذي يسعى إلى قياس حالة جودة الحياة لدى المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات في سبعة قطاعات حيوية الصحة والتعليم والاقتصاد والأمن والعدل والسلامة والبنية التحتية والإسكان والمجتمع والموارد البشرية.

و تطرق لقاء الشبكة الحكومية للرؤساء التنفيذيين للسعادة و جودة الحياة إلى جهود الجهات الفائزة بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأداء الحكومي المتميز خلال الدورة الماضية.

و استمع المشاركون في اللقاء إلى تجارب متميزة في عدد من الجهات منها الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية و هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية إضافة إلى تجربة وزارة الداخلية في تعزيز جودة حياة المتعاملين وما حققته وزارة الصحة ووقاية المجتمع في مجال الابتكار.

و استعرضت وزارة الخارجية والتعاون الدولي جهودها المتميزة في مجال السعادة وجودة الحياة وما حققته في هذا المضمار خلال الأعوام الثلاثة الماضية 2019 – 2022.

و عرضت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي جهودها تحت عنوان “السعادة وجودة الحياة في بيئة العمل.. فريق واحد هدف واحد” والتي اشتملت على العديد من المبادرات والإنجازات التي تعزز السعادة الوظيفية وجودة الحياة المجتمعية.

تضم شبكة الرؤساء التنفيذين للسعادة و جودة الحياة 120 رئيساً تنفيذياً و84 جهة حكومية اتحادية ومحلية على مستوى الدولة.

ويحرص البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة على عقد اجتماعات دورية سنوياً مع الرؤساء التنفيذيين في إطار عرض تطلعات وتوجهات الدولة فيما يتعلق بملف جودة الحياة وعرض أحدث مستجدات البرنامج الوطني للسعادة وجودة الحياة وأفضل الممارسات الحكومية وقصص نجاح الجهات وتقدير الجهود المتميزة لأعضاء الشبكة.

و تعكس هذه المنهجية تطلعات القيادة وتوجهات الحكومة لمواصلة رحلة تعزيز جودة الحياة في مختلف المجالات تحقيقا لأهداف الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة التي تشكل العقد الأول “حتى 2031” من مسيرة الخمسين برؤيتها الداعمة لأفراد مزدهرين ومجتمع مترابط ودول متقدمة.

و تسعى الشبكة إلى تحقيق مجموعة أهداف تتمثل في مواءمة خطط ومبادرات وسياسات الجهات مع استراتيجية جودة الحياة وتنسيق الجهود مع القطاعات والإدارات في الجهة لإطلاق مبادرات استراتيجية لتحقيق أهداف جودة الحياة وتنسيق الجهود لتحقيق مؤشرات جودة الحياة الموكلة بكل جهة وتعزيز التنافسية العالمية والمشاركة في إبراز ملف جودة الحياة على مستوى الدولة على الصعيد العالمي.

وام