الفجيرة اليوم – استقبل الدكتور سعيد الحمر المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، بمكتبه ظهر اليوم، سعادة الدكتور سعيد مبارك الحداد مدير معهد الشارقة للتراث في كلباء والوفد المرافق له.

وبحث اللقاء أهمية التعاون المشترك بين هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام ومعهد الشارقة للتراث فرع كلباء، للارتقاء بواقع القطاع الثقافي في دولة الامارات العربية المتحدة بصفة عامة، وإمارتي الفجيرة والشارقة على وجه الخصوص.

وأكد الدكتور سعيد الحمر خلال اللقاء، على الدور الذي توليه القيادة الرشيدة للتراث والمحافظة عليه، مشيراً إلى أهمية التعريف بموروثنا الثقافي والإنساني للعالم، وترسيخه في ذاكرة الأجيال، وأوضح الحمر أن “الامارات تمتلك الكثير من المعالم التراثية المهمة التي نسعى جميعاِ للمحافظة عليها وصونها، والسعي نحو حفظ وتوثيق هذا الرصيد الهائل من التراث.
وعقب اللقاء، اصطحب الدكتور سعيد الحمر الدكتور سعيد الحداد والوفد المرافق له في جولة شملت دار راشد للنشر، وقف خلالها الوفد على مختلف مرافق الدار والمكتبة، وما تحتويه من الكتب المحلية والعربية والدولية، وإصدارات الدار المتنوعة والتي تمثل منبراً ثقافياً في الإمارة.
وفي الختام، قدم مدير معهد الشارقة للتراث في كلباء هدية تذكارية عبارة عن مجموعة من إصدارات المعهد للمدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام.