الفجيرة اليوم – استضافت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام بدار راشد للنشر، صباح اليوم الخميس 16 يونيو الجاري، محاضرة توعوية بعنوان: “رفع الوعي بأضرار المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وطرق الوقاية منها”، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات، وقدم المحاضرة المساعد أول د. حمد عبدالرحمن البقيشي من إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الفجيرة بحضور الدكتور سعيد الحمر المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام.

واستهل الدكتور حمد البقيشي المحاضرة بالحديث عن عصابات المخدرات وما تشكله من خطر على المجتمع وكيف تعمل بعض الدول على محاربتها والقضاء عليها، كما تحدث البقيشي عن المخدرات.. أسبابها وآثارها الفردية والأسرية والمجتمعية، مشيرا إلى الحملات التوعوية الموسعة التي تقوم بها الجهات المختصة بالدولة لمكافحتها، بهدف زيادة الوعي المجتمعي بمخاطر تعاطي المواد المخدرة والإدمان وكيفية التصدي للسلوكيات والظواهر السلبية، بما يدعم الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع.
كما استعرض الدكتور حمد مجموعة من القصص والوقائع التي تحكي عن المدمنين وما تركوه من أثر سلبي على أسرهم والمجتمع، مشيرا إلى دور الدولة واهتمامها بعلاجهم ووقايتهم من هذه الآفة وحمايتهم من الوقوع في براثن المخدرات.
من جانبه أعرب الدكتور سعيد الحمر المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام، عن شكره وتقديره للقيادة العامة لشرطة الفجيرة على تعاونها مع الهيئة في تقديم مثل هذه المحاضرات والفعاليات التي تخدم أفراد المجتمع، مؤكداً بأن التعاون قائم مع القيادة العامة لشرطة الفجيرة وكل الجهات المهتمة بمكافحة المخدرات، لتقديم خدماتها وبرامجها التوعوية من خلال الأجهزة الإعلامية التابعة للهيئة من إذاعة وتلفزيون ووسائل تواصل اجتماعي.
وفي ختام المحاضرة، قام الدكتور سعيد الحمر بتكريم الملازم أول نايف محمد الحفيتي والمساعد أول د. حمد عبدالرحمن البقيشي مقدم المحاضرة من إدارة مكافحة المخدرات، بشهادتي تقدير.
حضر المحاضرة، عدد من المسؤولين في إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الفجيرة والعاملين بهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام وإذاعة وتلفزيون الفجيرة وإذاعة زايد وموقع الفجيرة اليوم ومواقع التواصل الاجتماعي ومدينة الفجيرة للابداع.