الفجيرة اليوم-   وقعت جامعة الشارقة و هيئة البيئة بالفجيرة مذكرة تفاهم  بهدف التعاون في  قضايا بحثية مشتركة وتبادل البيانات والمعلومات العلمية ..  وقع المذكرة  عن الجامعة الأستاذ الدكتور معمر  بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، وعن هيئة البيئة بالفجيرة سعادة الأستاذة أصيلة عبد الله المعلا مدير  الهيئة  وذلك بمقر الجامعة.

من جانبه رحب الأستاذ الدكتور معمر  بالطيب بالحضور، وأكد أن جامعة الشارقة تضع التعاون مع المؤسسسات المحلية كأحد أولوياتها، وأنها و ضمن خطتها الاستراتيجية الحالية تشجع على البحث العلمي التطبيقي الهادف لخدمة وتنمية المجتمع المحلي من خلال دراسة المشكلات والقضايا التي تواجه المجتمع والعمل من خلال البحث العلمي على إيجاد الحلول والمقترحات التي تساعد المجتمع في مواجهة وحل هذه المشكلات والقضايا.

وأضاف أن جامعة الشارقة تحتل مكانة متميزة جدا في مجال البحث العلمي من حيث عدد البحوث العلمية المنشورة في قاعدة البيانات العالمية “سكوبس” و جودتها والقضايا التي تعمل عليها، مشيرا الى البنية التحتية  البحثية  المساندة لقطاع البحث العلمي  بالجامعة والتي تؤهلها للعمل على مختلف المشاريع البحثية في مختلف التخصصات.

الأستاذة أصيلة المعلا  مدير هيئة البيئة، اكدت أن جامعة الشارقة تعتبر من اهم  الشركاء الاستراتيجيين لدى الهيئة ، مشيرة الى ان مذكرة  التفاهم تهدف الى توطيد اواصر التعاون المشترك بين الجهتين  .

وقالت المعلا :” الجهود المشتركة تُجنَى ثمارها أسرع من الجهود الفردية، وهذا ما نسمو إليه في هيئة البيئة بالفجيرة، حيث نعمل بمبدأ  العمل الجماعي في توظيف طاقات الشباب والباحثين في خدمة الوطن في المجالات البيئية لتحقيق أقصى درجات الاستفادة لأجيال المستقبل و تخريج جيل يعي القضايا البيئة ويعمل على حمايتها والحفاظ عليها بالإضافة الى  إنشاء قاعدة بيانات غنية بالبحث العلمي.

وبموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان على التعاون في البحوث العلمية المشتركة وتبادل البيانات والمعلومات العلمية في مجالات الزراعة الفوتولتية و الاستدامة والبيئة والعلوم التطبيقية، كما سيتعاون الطرفان في مجال تدريب  الخبرات وتعزيز قدراتهم الفنية وتطوير الموارد البشرية في البحث والابتكار، وأيضا سيشارك الطرفان في تنظيم وحضور المؤتمرات وورش العمل والمعارض المتعلقة بمشاريع البحث المشتركة.