تعاني العديد من المناطق في العالم من إرتفاع شديد في درجات الحرارة، وانعكست موجة الحر الشديدة بالسلب على دول أوروبا، والتي أدت لاندلاع الحرائق المستمرة في الغابات والجفاف الشديد في التربة، ومن بين المناطق التي تضررت تأثرا بهذه الموجة حديقة هايد بارك في لندن، والتي تحولت إلى أرض جدباء نتيجة الحر الشديد.

وتصدرت حديقة الهايد بارك محركات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر كيف حول ارتفاع درجات الحرارة حديقة الهايد بارك في لندن، إلى أرض جرداء بدون خضرة، واختفى العشب الأخضر الذي كان يزين الحديقة اللندنية، والتي تعد واحدة من أهم وأجمل حدائق العالم.

وأوضح عمدة لندن صادق خان، أنه تم حصر ما لا يقل عن 41 منشأة في لندن، احترقت بسبب موجة الحر التي تجتاح المملكة المتحدة، وأنه تم إعلان حالة حادث كبير على أثر الارتفاع الهائل في الحرائق في أنحاء العاصمة اليوم السبت، مشيراً إلى أن رجال الإطفاء في لندن تحت ضغط هائل.

وعلى خلفية ما جرى في لندن، قررت بريطانيا وقف الرحلات الجوية في أكبر قاعدة جوية بالبلاد، نتيجة الطقس الحار الذي أدى إلى ذوبان مدرج القاعدة، وأعلن سلاح الجو الملكي البريطاني، وقف الرحلات الجوية من وإلى أكبر قاعدته الجوية في المملكة المتحدة لأن “المدرج قد ذاب” في الطقس الحار.