في خطوة تؤكد خبرة الكوادر الكويتية ودورها الفاعل في المحافل العالمية، اختير المخرج الكويتي جاسم الحربان لإخراج «ارحبوا»، الأغنية الرسمية لافتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في قطر نهاية العام الجاري.

وفي تصريح لـ القبس، كشف الحربان تفاصيل اختياره لهذه المهمة، قائلاً: «القطري أحمد الباكر هو مخرج الحفل الرسمي للبطولة، وقد سبق أن تولى مهمة إخراج حفل افتتاح بطولة كأس العرب في قطر، وأسند لي حينها مهمة إخراج الأغنية الرسمية للبطولة، لكن ما فاجأني أنه كلّفني بإخراج أغنية افتتاح بطولة كأس العالم في قطر».

وتابع المخرج الكويتي أنه لم يتوقع اختياره لهذه المهمة، مبيناً: «اعتدنا ان تتم الاستعانة بالخبرات الأجنبية في مثل هذه الأحداث العالمية، لكن الباكر حرص على إبراز الطاقات الخليجية لذلك اختارني».

وعن إخراج الأغنية، أفاد الحربان: «على مدار 3 أشهر، واصلنا العمل لنقدم للجمهور أغنية كأس العالم الرسمية «ارحبوا»، التي تم تنفيذها في قطر، تحت إشراف شركة كتارا، بقيادة أحمد الباكر، الذي سخر لنا جميع الإمكانات، لتخرج الأغنية بهذه الصورة التي شاهدتموها جميعاً»، في إشارة إلى الاغنية التي نشرت قبل يومين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وحول فكرة الأغنية، أوضح الحربان: «كان هدفي تجسيد فرحة احتضان دولة خليجية عربية هي قطر لهذا الحدث الاستثنائي الفريد، لذلك حاولت ترجمة هذه الفرحة بصرياً، من خلال رصد سعادة الجمهور وحماسهم وتشجيعهم، وأشكر قطر الشقيقة على تسخير كل الإمكانات، وعلى دعم الشباب الخليجي».

ولفت الحربان إلى «تعزيز دور الكوادر الخليجية في هذا الحدث العالمي الاستثنائي» بسبب اختياره لإخراج «ارحبوا»، التي لحّنها الفنان العالمي RED ONE الذي سبق أن لحّن أغنية بطولة كأس العالم في روسيا 2018.

القبس