بعرس تراثي وعروض شعبية وتكريم الأطفال و الأمهات اختتمت فعاليات قيض الخير بنسخته السادسة في مجلس السيجي المجتمعي ، والذي شمل عدة ورش في الفنون والتراث والمسرح والألعاب الشعبية ، وضم مسابقات ثقافية وتراثية وسلسلة من الفعاليات أبرزها العرس التراثي ومعرض تراثي و زاوية للصقور بجانب عروض المشغولات اليدوية والأكلات الشعبية و الملابس التراثية، و كل ذلك بهدف بتأصيل التراث والحفاظ عليه، وتعريف الجيل الجديد به،وشهدت الفعاليات إقبالاً كثيفاً من المشاركين من منطقة السبجي .

و قد كشف استطلاع نظمته مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية للضيوف و المشاركين من مجلس حبحب و السيجي المجتمعي لقياس مدى الرضا عن الفعاليات التي قُدمت خلال الحدث، وأبدى عدد كبير منهم رغبتهم في تمديد أيام قيض الخير خلال العام القادم ، باعتباره كرنفال صيفي أسعد الجميع .

و عبّر المشاركون من الأمهات و الناشئة عن تقديرهم لدور المؤسسة في تنظيم الفعاليات التي أثرت العطلة الصيفية و أسهمت في دعم التراث وإحيائه في نفوس الأجيال ، مؤكدين استفادة أبنائهم من كافة الأنشطة التراثية والثقافية والفنية والترفيهية .

الجدير بالذكر أن قيض الخير سيستكمل أنشطة الأسبوع الثالث و الأخير باستقبال عدد من أطفال قيض الخير في مختبر الابتكار التابع للمؤسسة .

البيان