تدرس شركة ميتا بلاتفورمز طرح خصائص محتملة مدفوعة لمنصات فيسبوك وإنستجرام وواتساب للتواصل الاجتماعي، وفقاً لموقع ذا فيرج الإلكتروني المعني بأخبار التكنولوجيا.

وقال جون هيجمان مدير الإعلانات ومنتجات الأعمال في ميتا بلاتفورمز إن الشركة ليس لديها أي خطط حتى الآن لمطالبة المستخدمين بالدفع مقابل إلغاء الإعلانات، مضيفاً أن الشركة ملتزمة بتنمية نشاط الإعلانات.

كما امتنع هيجمان علن التعقيب بخصوص الخصائص المدفوعة التي تدرس الشركة طرحها.

ومن شأن هذه الخطوة أن تضع ميتا بلاتفورمز على مسار شركات منها سناب وتويتر التي أطلقت شرائح مدفوعة مقابل الحصول على خصائص إضافية.

نسخة مدفوعة
وسبق أن أعلنت شركة فيسبوك أنها تدرس إطلاق نسخة مدفوعة من شبكتها الاجتماعية تعمل على إزالة الإعلانات للمشتركين.
واكتسبت فكرة النسخة المدفوعة قوة في أعقاب تعرض عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية فيس بوك لانتقادات واسعة بسبب طريقة استهداف المستخدمين من قبل الإعلانات، خاصة فيما يتعلق بالرسائل السياسية، بعد أن تم تبادل بيانات المستخدمين مع شركة “كامبريدج أناليتيكا”.
ووفقًا للمعلومات، فإن أبحاث الشركة الداخلية خلال السنوات الماضية خلصت إلى أن المستهلكين لن يكونوا متقبلين لخيار الاشتراك، حيث قد تخسر فيسبوك مكانتها في نظر الكثيرين تبعًا لطلبها المال مقابل خدمات اعتادت على تقديمها مجانا.

الخليج