الفجيرة اليوم- برعاية وحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري، والدكتور خالد  السلامي  رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الاعاقة والدكتورة فاطمة عيسي عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات للتطوع، والدكتورة مريم حسين البلوشي رئيس جمعية بادر المجتمعية، نظم فريق شكراً لعطائك احتفالا بمجلس الخوانيج في دبي بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع ومجالس أحياء دبي وذلك لتكريم المتطوعين تحت شعار “فخر التطوع”.
.
يأتي الاحتفال الذي تم من خلاله تكريم 150 متطوعاً و20 جهة تطوعية مجتمعية ضمن استراتيجية شكرا لعطائك الرامية الى تثمين جهود جميع الذين كان لهم دور بارز في خدمة الوطن والمجتمع من خلال المبادرات التطوعية والإنسانية.

بجانب ذلك يرسخ الحدث مفهوم واهمية التطوع في المجتمع المحلي والعربي.كما شمل الاحتفال تكريم الشركاء على جهودهم المخلصة في دعم النجاح الذي حققته البرامج، وهم فريق أجيال المستقبل، فريق زايد التطوعي للبحث والانقاذ، فريق غاية التطوعي، فريق فزعة التطوعي، فريق نبض الإمارات التطوعي، فريق سفراء السعادة التطوعي، طيف الإمارات، مجلس سفراء الأمان، مبادرة الروح الإيجابية التابعة لشرطة دبي،كلية التقنية العليا دبي،  مجالس أحياء دبي، وثيقة الولاء والانتماء، جمعية الباركنسون، بكداش الطربوش للمثلجات، وصحيفة نبض الإمارات.

وعلى هامش الاحتفال ابرم فريق شكرا لعطائك 4 اتفاقيات مع جمعية بادر المجتمعية وجمعية أهالي ذوي الإعاقة والقمة العالمية للاستشارات القانونية وبكداش الطربوش للمثلجات.

وقال الشيخ الدكتور سالم بن ركاض العامري إن الاحتفال بيوم التطوع العربي  يرسخ  قيمة التطوع وأهمية غرس مفهوم ثقافته في نفوس الأجيال المختلفة، استلهاماً لتجربة فريدة وعظيمة من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، في تعزيز ثقافة التطوع وقيم العطاء والتكافل في المجتمع.

وأوضحت الاستاذة منال عبد الرحيم الجوهري نائب مدير فريق شكرأ لعطائك، أن  الاحتفال باليوم العربي للعمل التطوعي في الخامس عشر من سبتمبر من كل عام يعزز فكر وثقافة العمل التطوعي في عالمنا العربي. ويؤكد أهميته في إثراء العمل التطوعي، وإنجاح مختلف الفعاليات والمبادرات التي ينظمها الفريق .

وبدروها أكدت الدكتورة فاطمة عيسي أهمية العمل التطوعي في المجتمعات المحلية والعربية، مشيرة إلى أن التطوع في الدولة يمثل قيمة إنسانية، وجزء  لا يتجزأ من إرث وتقاليد وقيم  شعب الإمارات المحب للخير والعطاء.

من جهته توجه سيف الرحمن أمير رئيس مجلس إدارة شكرا لعطائك بالشكر والتقدير إلى جميع الذين وضعوا بصمتهم المشرفة في العمل التطوعي وكانوا أوفياء للمبادرات المجتمعية التي ترسخ مكانة الدولة في إعلاء القيم التطوعية، مشيرا إلى أن التكريم يعمق الاحساس بأهمية تشارك الرؤى والأفكار والتعاون والتضامن من أجل نشر القيم التطوعية في المجتمع،  وتقديم الأفكار المبدعة والمبادرات النوعية بتعاون الجميع وحرصهم على تأكيد مكانته المرموقة ودوره الرائد في إثراء المجتمع وغرس القيم والروح الإيجابية في نفوس أفراده.