عقد سعادة عبدالله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين، عدداً من الاجتماعات مع ممثلي المنظمات وروابط الدوريات الدولية، خلال منتدى روابط الدوريات العالمية، ضمن مساعي الرابطة لتعزيز سبل التعاون وبحث خطط العمل لتعزيز وتطوير كرة القدم الإماراتية.
وتستضيف رابطة المحترفين الإماراتية منتدى روابط الدوريات العالمية، لأول مرة في المنطقة، وذلك على مدار يومين في دبي.
والتقى الجنيبي مع ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الأكبر والأكثر انتشاراً في العالم حاليا، كما التقى ، ليجي دي سيفرو الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الإيطالي، أحد الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا.
وعقد الجنيبي اجتماعاً مع جوناس باير هوفمان، الأمين العام للرابطة العالمية للاعبين المحترفين “فيفبرو”، وتم خلاله بحث مواصلة تطوير مسابقات المحترفين حول العالم، مع العمل على دعم ورعاية اللاعبين المحترفين، وفق أفضل المعايير على المدى الطويل.
والتقى الجنيبي مع خافيير مورينتي جارسيا، رئيس العلاقات الدولية وممثل رئيس رابطة الدوري الإسباني، وتم استعراض نموذج “الليجا” الرائد حالياً في الانتشار الدولي، من خلال شبكة المندوبين التي تمتلكها حول العالم، واختيارها منذ سنوات دبي مقراً لمكتبها الإقليمي في المنطقة، وإطلاق العديد من المشاريع المشتركة مع منظمات وهيئات رياضية في الإمارات.
وعقد الجنيبي لقاءً مع بيدرو بروينسا، رئيس رابطة الدوري البرتغالي، أحد الدوريات المتميزة بقدرتها على تقديم المواهب وتصديرها للعالم، في نموذج رائد من نوعه، ما بين النجاح الرياضي والموازنة بين دعم الأكاديميات.

وام