الفجيرة اليوم- في إطار حرص وزارة تطوير البنية التحتية على تطوير خدماتها بما يفوق تطلعات المتعاملين ويحقق سعادتهم، نظمت إدارة مراكز سعادة المتعاملين في الوزارة “مجلس المتعاملين”، تم خلاله بحث تطوير باقة الخدمة تطلعاتهم، عبر الاستباقية “مبروك ما دبرت” بما يتواءم مع تطلعات القيادة الرشيدة والمتعاملين، ومع استراتيجية الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة ووعد الحكومة.

وتم خلال “مجلس المتعاملين” الذي ترأسته سعادة المهندسة نادية مسلم النقبي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الطاقة والبنية التحتية، بحضور مجلس شباب الفجيرة، ووزارة العدل ممثلة بـ”محكمة الفجيرة “ومجموعة من المتعاملين المستفيدين من البرامج الإسكانية، تبادل الآراء والتعرف إلى ملاحظات المتعاملين وتقييمها وإمكانية قابلية المتاح منها للتطبيق، بما يسهم في تطوير خدمات الوزارة، والوقوف على آلية تطوير الخدمة الاستباقية ” مبروك ما دبرت”، والتي تتيح إرسال رسالة نصية بصورة عقد الزواج مع رابط طريقة التقديم للمساعدة الإسكانية لإبلاغ المواطن بأحقية طلب المساعدة السكنية حال توافرت جميع الشروط، وكذلك توفر روابط الجهات المحلية في الإمارة لاستكمال إجراءات المساعدة السكنية، مما يقلص الوقت والجهد للمتقدم، الأمر الذي يدعم سرعة تحقيق الاستقرار الاسري، وبناء وتكوين أسر سعيدة ومستقرة ومتماســــــكة.

وبدورها أكدت سعادة المهندسة نادية مسلم النقبي، أن الخدمة الاستباقية، التي تم الإعلان عنها، ستساهم في تقليص مدة الحصول عليها من 3 أيام إلى 10 دقائق دون الحاجة إلى زيارة أي من الجهات الحكومية، وهي تأتي في إطار مبادرات الوزارة لتوفير أفضل مستويات الخدمة بما يلبي تطلعات القيادة الرشيدة وتوقعات المتعاملين، ويتواءم مع استراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات الحكومية.

الجدير بالذكر أن وزارة الطاقة والبنية التحتية تقدم 124 خدمة لمتعامليها، تتنوع بين خدمات ترتبط بقطاع إسكان المواطنين، وأخرى بالطرق الاتحادية والطاقة والبنية التحتية والنقل، والمياه، وغيرها من الخدمات ذات الارتباط بطبيعة عمل الوزارة.