وصف الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة، استضافة الفجيرة لبطولة العالم لحل مسائل الشطرنج والكونغرس العالمي، بأنها نقلة نوعية مضافة للرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وفي إمارة الفجيرة بشكل خاص، وهو ما يؤكد أن الفجيرة أصبحت مدينة رياضية عالمية في مختلف الجوانب ومنها رياضة الشطرنج والتي تنوعت فيها الإنجازات بشكل مميز.
وأكد خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة أن هذه النجاحات المتحققة في ظل التوجيهات الكريمة لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تعكس الاستراتيجية الثاقبة لحكومة الفجيرة في تحقيق رؤيتها المستقبلية، مشيدا بالتجهيزات الجارية لاستقبال الحدث الرياضي العالمي والذي يقام خلال الفترة من (12-19) نوفمبر الحالي موجها اللجنة المنظمة بتقديم أفضل الجهود لمزيد من النجاح.
كما بارك الشيخ صالح بن محمد الشرقي لأسرة شطرنج الفجيرة الإنجازات التي حققها أبناء النادي في بطولة الإمارات الفردية وسواها من البطولات متمنيا لهم المزيد من الإنجازات والنجاحات.
من جانبه تحدث سعادة الدكتور عبد الله آل بركت رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة عن أهمية الحدث العالمي وجاهزية استضافته، وسلط الضوء على برنامج البطولة والكونغرس، وعلى الأعمال الجارية بخصوص المبني الجديد للنادي والذي ينفذ وفق أفضل المقاييس العالمية.
حضر اللقاء محمد عبد الله الزعابي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة والأعضاء مريم عبد الله المطروشي والمهندس إبراهيم جلال البلوشي وجاسم هيكل البلوشي والمدير التنفيذي محمد عبد الغني.