الفجيرة اليوم – اختتمت في فندق نوفوتيل الفجيرة منافسات بطولة العالم لحل مسائل الشطرنج، والتي تقام برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بمشاركة 650 لاعباً من مختلف دول العالم.
ففي منافسات الفردي واصل الروسي بافلوف تميزه وتمكن من الفوز ببطولة العالم بينما جاء ثانيا مواطنه أورال كاسانوف، وحل ثالثا البولندي بينور موردشيا وحل رابعا المنغولي بيلغون سوميا، والبلجيكي إيدي فان بيرس خامسا والروسي بوبوف سادسا والصربي سيرافيموفيج سابعا.
في سياق متصل جاء ترتيب اللاعبين الاماراتيين كالتالي: حل اللاعب عمر نعمان آل علي أولاً، تلاه عمار السدراني ثانيا ثم عمران الحوسني ثالثا، ويليهم روضة السركال في المركز الرابع ومحمد سعيد اليليلي خامسا ثم علي عبد العزيز سادسا وخليفة خالد سابعا.
وفي الفرق جاء منتخب بولندا في المركز الأول ومنتخب صربيا ثانيا وألمانيا ثالثا.

وفي سياق متصل استقبلت اللجنة المنظمة الشيخ سلطان بن صالح بن محمد الشرقي الذي تابع جانبا من المنافسات، وعبر عن سعادته للأجواء الشطرنجية الايجابية التي تسود مكان المنافسات بفضل الاستعداد الجيد للاستضافة، وبارك للاعبين نجاحاتهم.
بدوره أعرب الدكتور عبدالله آل بركت رئيس اللجنة المنظمة عن النجاح الذي تواصل تحقيقه استضافة الامارات للحدث العالمي، مؤكدا أنه يعكس النقلة النوعية للرياضة الاماراتية، وبارك لجميع الفائزين وخص لاعبي الامارات الذين ظهروا بشكل مميز بالرغم من قوة البطولة وصعوبتها، ومثنيا على جهود اللجان العاملة.
بدوره وصف رئيس لجنة الحكام في بطولة العالم لحل مسائل الشطرنج السوري محمد عبدالغني الحلاق، أن ثقافة ممارسة اللعبة قللت من وجود اعتراضات تخص النتائج في البطولة، مما يعكس النجاح المبكر لها اضافة الى عطاء اللجنة المنظمة المميز من جميع الجوانب ساهم بمكاسب مميزة مبكرة.