الفجيرة اليوم – وقعت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة مذكرة تفاهم مشترك مع جمعية الإمارات للتوحد، تهدف إلى التعاون الثنائي، لتطوير قدرات أصحاب الهمم من المنتسبين لدى الطرفين ضمن بيئة عمل محفزة، تحقق السعادة وتعزز التلاحم المجتمعي.
وتنص المذكرة على تعزيز التعاون بين أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة وجمعية الإمارات للتوحد، من خلال تبادل الخبرات بينهما لتنظيم الفعاليات المجتمعية التي تعزز الدمج وحملات التوعية التي تمكن وتقدم فرص دمج أصحاب الهمم في جميع مجالات الحياة.
وقع مذكرة التفاهم من جانب الأكاديمية علي عبيد الحفيتي مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، فيما وقع من جانب جمعية الإمارات للتوحد سعادة ماجد سلطان المهيري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد وذلك على هامش فعاليات معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي، والذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي.


وقال علي عبيد الحفيتي إنه بموجب مذكرة التفاهم، سوف يتم التعاون مع جمعية الإمارات للتوحد على تنسيق الجهود من اجل خدمة ذوي التوحد في المجالات الفنية وتنمية مواهبهم، إضافة إلى التعاون في إرسال الدعوات لأنشطة الجمعية وتعميمها على منتسبي الأكاديمية، وإفساح المجال لمشاركة أعضاء جمعية التوحد في الانشطة الصيفية التي تقوم بها الأكاديمية.

من جانبه أكد سعادة ماجد سلطان المهيري رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للتوحد أهمية التعاون مع أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة في إطار دعم أصحاب الهمم وخاصة ذوي التوحد، مشيرا إلى أهمية تطوير مهاراتهم في المجال الفني وإشراكهم في كافة الأنشطة المجتمعية التي تساهم بشكل كبير في دمج طلبة التوحد في المجتمع المحلي.