الفجيرة اليوم – أكد سعادة أحمد سلطان الحنطوبي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، عمق علاقات الشراكة الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعتبر ثاني أكبر شريك تجاري لمصر على المستوى العربي، فيما تعد مصر خامس أكبر شريك تجاري عربي لدولة الإمارات في التجارة البينية غير النفطية.

جاء ذلك خلال استقبال الغرفة ظهر أمس سعادة أشرف حمدي وزير مفوض تجاري رئيس المكتب الاقتصادي والتجاري في القنصلية المصرية بدبي، بحضور سعادة كل من خميس محمد خميس الرولي الزيودي أمين سر مجلس الإدارة وسيف علي العطر عضو مجلس الادارة وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة.

وقدم سلطان الهنداسي خلال اللقاء عرضاً للسمات التي تتميز بها إمارة الفجيرة، مشيراً إلى موقعها الاستراتيجي للفجيرة ما جعلها مركزاً لحركة التجارة ما بين دول أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، واستعرض فرص الاستثمار المتاحة في الإمارة لاسيما في مجال تخزين وتكرير النفط والسياحة والخدمات اللوجستية.

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من تنظيم معرض لمنتجات الشركات المصرية في مركز الفجيرة للمعارض وإمكانية تنظيم ملتقيةى اقتصادي وتجاري مشترك بالتنسيق بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.