التقى سعادة أحمد أحمد الرحومي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي أمس في مقر المجلس في أبوظبي، سعادة تران كوانغ فونغ نائب رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية فيتنام والوفد المرافق له، وجرى بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين.

حضر اللقاء أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الآسيوية سعادة كلا من أسامة أحمد الشعفار رئيس لجنة الصداقة مع برلمانات الدول الآسيوية، وجميلة أحمد المهيري وعبيد خلفان السلامي عضوي المجموعة.

ورحب سعادة حمد الرحومي بوفد الجمعية الوطنية لجمهورية فيتنام، ونقل تحيات معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي ، وأكد أهمية هذا اللقاء الذي يسهم في تعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البرلمانين، لافتا إلى أهمية توقيع مذكرة تفاهم وتعاون برلمانية مشتركة، باعتبار أن العلاقات البرلمانية تمثل دافعاً كبيراً لنمو وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، فضلا عن دورها الهام في التنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما خلال المشاركات البرلمانية الإقليمية والدولية.

وشدد على أهمية تشكيل لجنة صداقة برلمانية مع الجمعية الوطنية الفيتنامية لوضع آلية وخطة عمل للاجتماعات والزيارات البرلمانية لتعزيز الحوارات البرلمانية وتمتين العلاقات بين البلدين.

وأكد الرحومي حرص دولة الإمارات على تعزيز علاقاتها مع جمهورية فيتنام في مختلف القطاعات الحيوية بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، وأهمية تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والتجارية.

من جهته عبر سعادة تران كوانغ فونغ عن سعادته بزيارة دولة الإمارات ، وقدم التهنئة لقيادة وشعب الإمارات بمناسبة عيد الاتحاد الـ51، مشيداً بالتطور والتنمية الحضارية والتقدم والازدهار الذي حققته الإمارات، ومتمنياً لها المزيد من الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار.

وأشاد سعادته بالعلاقات القائمة بين البلدين، وأكد على أهمية تبادل الزيارات والخبرات البرلمانية والتنسيق في مختلف القضايا من خلال عقد مذكرات تفاهم وتشكيل لجنة صداقة بما يجسد ما وصلت له علاقات الصداقة والشراكة القائمة بين البلدين، التي تشهد تطورا ملحوظا في مختلف المجالات، لافتاً إلى أن دولة الامارات تعتبر شريكا أساسيا في التجارة مع فيتنام حيث بلغ حجم التبادل التجاري العام 2021 ما يقارب 5.5 مليار دولار.

وام