واصل المنتخب الأرجنتيني انطلاقته الناجحة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة بفوزه على المنتخب الكرواتي 3-0 امس الثلاثاء في الدور نصف النهائي للبطولة.
ويلتقي المنتخب الأرجنتيني في النهائي مع الفائز من المباراة الأخرى بنصف النهائي، والتي تجمع بين المنتخبين المغربي والفرنسي حامل اللقب غدا الأربعاء.
وأنهى المنتخب الأرجنتيني المغامرة الكرواتية وحرم الفريق النجم الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش ورفاقه من بلوغ نهائي المونديال للنسخة الثانية على التوالي؛ حيث سبق للمنتخب الكرواتي بلوغ نهائي مونديال 2018 بروسيا والخسارة أمام نظيره الفرنسي في النهائي.
وقاد النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي منتخبه لنهائي المونديال للمرة الثانية في آخر 3 نسخ من البطولة علما بأنه خسر مع الفريق نهائي مونديال 2014 بالبرازيل.
وشهدت المباراة هدفا جديدا لميسي وهدفين لزميله جوليان ألفاريز ليرفع ميسي رصيده إلى 5 أهداف في البطولة ويقتسم صدارة قائمة هدافي البطولة مع الفرنسي كيليان مبابي فيما يقتسم ألفاريز المركز الثاني في القائمة مع الفرنسي الآخر أوليفيه جيرو برصيد 4 أهداف لكل منهما.
ومع ضربة البداية في المباراة، عادل ميسي رقما قياسيا ظل صامدا لسنوات طويلة وهو عدد المباريات التي يخوضها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بالمونديال، حيث خاض ميسي اليوم مباراته الـ25 في المونديال بالتساوي مع الأسطورة الألماني لوثار ماتيوس.
ويستطيع ميسي الانفراد بالرقم القياسي حال المشاركة مع منتخب بلاده في المباراة القادمة له بالبطولة.
كما أصبح لوكا مودريتش /37 عاما/ قائد المنتخب الكرواتي أكبر لاعب في تاريخ المونديال يبدأ 6 مباريات في نسخة واحدة ضمن التشكيلة الأساسية لفريقه.
وبعدما سيطر الحذر على أداء الفريقين في الدقائق الـ10 الأولى من المباراة، بدأ كل منهما في البحث بهدوء عن فرصة لتهديد مرمى المنافس، ولكن دون أن يشكل أي منهما خطورة كبيرة.
وفي الدقيقة 32 ، احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الأرجنتيني إثر خطأ من دومينيك ليفاكوفيتش حارس مرمى كرواتيا ضد جوليان ألفاريز.
وسدد ميسي ركلة الجزاء في الدقيقة 34 مسجلا هدف التقدم للمنتخب الأرجنتيني، ليصبح ميسي الهداف التاريخي لمنتخب بلاده في بطولات كأس العالم برصيد 11 هدفا حتى الآن متفوقا على النجم السابق جابرييل باتيستوتا.
وبعدها بخمس دقائق فقط، انطلق جوليان ألفاريز بالكرة حتى وصل إلى منطقة جزاء كرواتيا وسدد الكرة ببراعة في شباك ليفاكوفيتش محرزا الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني لينهي ميسي ورفاقه الشوط الأول لصالحهم بهدفين نظيفين.
وبرغم التغييرات التي أجراها زلاتكو داليتش على صفوف فريقه في الشوط الثاني، واصل المنتخب الأرجنتين تفوقه، وترجم ألفاريز هذا إلى هدف ثان له وثالث للفريق في الدقيقة 69 .

وام