الفجيرة اليوم – تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، انطلقت اليوم فعاليات النسخة السابعة من بطولة الفجيرة الدولية لجمال الخيل العربي، بمشاركة واسعة لملاك الخيل والاسطبلات من مختلف أنحاء العالم.

شهد انطلاق البطولة الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

وتقام البطولة على مدى ثلاثة أيام في الساحة المجاورة لقلعة الفجيرة بمشاركة 360 رأساً من أنقى السلالات العربية منها 13 خيلاً دولياً، تتنافس جميعها على جائزة سيف الفجيرة الذهبي، وجائزة أفضل رأس وأفضل خيل في الفئة،  بقيمة إجمالية للجوائز تبلغ 4 ملايين درهم.

وأكد سعادة سالم الزحمي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة على توجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ودعم سموه للبطولة التي تهدف إلى الاهتمام بهذا الموروث الثقافي والإنساني الهام وإبرازه عالمياً، والتعريف بأصالة الخيل العربية وقيمتها المميزة في التراث العربي والإسلامي.

وأضاف الزحمي أن استضافة الفجيرة للبطولة سنويًا تؤكد على قدراتها الفنية والتنظيمية وإمكانياتها العالية في تنظيم مختلف أنواع المنافسات العالمية التي تجتذب المهتمين وملاك الخيل لاستعراض أجمل وأنقى سلالات الخيول العربية على أرض الفجيرة.

وتتضمن منافسات البطولة إقامة 17 شوطاً على مدى الثلاثة أيام تبدأ من الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساء بمشاركة فئات الأمهار، المهرات، الأفراس،  والفحول، وجميعها من عمر سنة وحتى 4 سنوات فما فوق.

تصوير: أحمد نور