الفجيرة اليوم- استقبلت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وفداً من جامعة أم القيوين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين خاصة فيما يتعلق بالتعليم والتدريب والابتكار والاستدامة إلى جانب مجالات البحوث العلمية والدراسات بما يسهم في تعزيز المسيرة الأكاديمية .

و استعرضت المؤسسة أمام الوفد برامجها وإنجازاتها التقنية ومشاريعها التطويرية ودورها في دعم اقتصاد المعرفة وتمكين الكوادر الوطنية بالإضافة إلى جهودها وخططها المستقبلية نحو الاستعداد للمستقبل،من خلال الاستثمار الأمثل في استخدام التكنولوجيا الحديثة لتعزيز مسارات التنمية في الإمارة.

وقام الوفد بجولة استطلاعية في مختبر الابتكار الذي يُدار بكوادر وطنية متخصصة في المجال، للتعرّف على خدماته والاطلاع على التقنيات الذكية التي تدعم عمليات المؤسسة في القطاع التعديني.

و أشار مدير عام المؤسسة سعادة المهندس علي قاسم إلى أن الزيارة تجسّد السعي لتبادل المعارف والتجارب حول أهمية الابتكار وتعزيزه في التعليم العالي والمشاريع الطلابية باعتباره ركيزة أساسية في منظومة التعليم، كما أبدى الوفد إعجابه بتفرّد ممارسات المؤسسة وإمكانياتها البحثية ومواكبتها للمتطلبات الوطنية المختلفة، متطلّعين للاستفادة من الفرص التي تخدم الجانبين مبنيّة على أسس الشراكة وتبادل الخبرات.