أعرب الشيخ عبد الله بن حمد الشرقي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية عن سعادته بما حققه الاتحاد من إنجازات خلال العام الماضي 2022، والتي تمثلت في الحصول على العديد من الميداليات بمختلف البطولات والمسابقات، وكذلك تنظيم الأحداث والبطولات الكبرى.

وأكد أن ما تحقق خلال العام الماضي، يعد نقلة نوعية في مسيرة الاتحاد تعكس الجهود الإدارية والفنية والتنظيمية التي بذلتها للجان المختلفة، داعيا إلى مواصلة العمل من أجل تحقيق الأفضل خلال العام الجاري.

وخلال العام الماضي أحرز لاعبو المنتخبات الوطنية 122 ميدالية ملونة في مختلف المشاركات المحلية والقارية والعالمية والتي تنوعت ما بين 50 ذهبية، و35 فضية و37 برونزية.

وعلى الجانب الاداري حصد ممثلي الإمارات 6 مناصب قارية في الاتحاد الآسيوي لبناء الأجسام واللياقة البدنية، وذلك من خلال أعضاء مجلس إدارة الاتحاد كل من :” أحمد جوهر في عضوية الاتحاد الاسيوي، وفيصل الزعابي على منصب نائب رئيس لجنة الحكام، وأحمد بن ظبوي على منصب رئيس لجنة اللياقة البدنية، ومحمد شاهين الحوسني في عضوية اللجنة الفنية، وطبيب المنتخب الدكتور سعيد ساساني على عضوية اللجنة الطبية.

كما نظم الاتحاد العديد من البطولات أبرزها بطولة آسيا للقوة البدنية، وعمل على تشكيل المنتخب الوطني للرجال والسيدات، وشارك في بطولة آسيا التي أقيمت في قيرغيزستان، وغيرها من المشاركات الخارجية.

ومن جانبه أكد محمد عبد الرحيم المري الأمين العام لاتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية أن استضافة الإمارات للعديد من الاحداث والفعاليات الخاصة باللعبة العام الماضي أحدث نقلة نوعية في العملية التنظيمية بشكل احترافي.

وأضاف أن تشكيل المنتخب الوطني للرجال والسيدات يعد انطلاقة كبيرة لتحقيق المزيد من الانجازات خلال الفترة المقبلة، وأعطى دافعا لاستقطاب المزيد من المواهب

وام