يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا اليوم الجمعة ويوم غد السبت، مصطحباً معه كتلة هوائية باردة، ليستمر تزايد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة، تتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة مع البرق والرعد أحياناً، خاصة على السواحل والمناطق الشمالية والشرقية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

فيما تنشط الرياح خلال الحالة وتكون قوية أحياناً مع السحب ومثيرة للغبار والأتربة، ويضطرب البحر في الخليج العربي وفي بحر عمان خاصة مع وجود السحب.
ومن المتوقع أن يستمر طقس الجمعة غائما جزئيا إلى غائم على بعض المناطق مع فرصة سقوط أمطار مختلفة الغزارة خاصة على السواحل والمناطق الشمالية والشرقية، مع انخفاض في درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً مع السحب وتصل سرعتها إلى 50 كم/س، والبحر متوسط الموج يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان.

ويوم السبت يكون الطقس غائما جزئيا الى غائم مع سقوط أمطار مختلفة الغزارة على مناطق متفرقة خاصة السواحل والمناطق الشمالية والشرقية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً مع السحب.

وعادة تتأثر منطقة الخليج عموما خلال شهر يناير بمنخفضات جوية تمر فوق البحر المتوسط وتواصل تقدمها شرقا لتنحرف أحيانا نحو المنطقة، وأحيانا أخرى تتأثر بإمتداد منخفض البحر الأحمر، وفي بعض الأحيان يقترن وجود هذه المنخفضات مع كتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي علوي، تؤدي إلى حالات من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتكاثر السحب على الدولة من حين إلى آخر، مع سقوط الأمطار على مناطق مختلفة.

البيان