انطلقت امس فعاليات مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن 2023 بتحفة ميادين الهجن العربية الأصيلة بالمرموم بحضور الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي، والشيخ محمد بن سلطان بن خالد القاسمي والتي شهدت تدشين مؤسسات هجن أبناء القبائل لمشاركتها في المهرجان الكبير من خلال تواجد ١٣٥٤ مطية في سن الحقاقة تنافست على مدار ثلاثين شوطاً لمسافة أربعة كيلومترات.

وتمكنت (إنجاز) المملوكة لصالح مطر ضابت الدوسري من حصد الناموس الأول في المهرجان وذلك بعد أن ظفرت بصدارة الشوط الرئيسي للحقاقة في زمن وقدره 5:56:5 دقائق

وأهدى (طشار) مالكه ناصر الصغير عامر الزرعي الناموس الأول في أشواط الجعدان وذلك بحسمه قمة تحدي الحقاقة الجعدان في الشوط الثاني بتوقيت بلغ 5:56:7 دقائق.

ويترقب اهل الهجن غدا انطلاقة المنافسة على رموز سن الحقاقة في مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن 2023 وسوف تتنافس الشعارات المختلفة على أربعة رموز إثنان منها للأشواط المفتوحة ومثلهما لأشواط الإنتاج وسيحصل الفائزون بشوطي الحقاقة البكار المفتوح والإنتاج على كأس ولي عهد دبي بينما يحصد أصحاب الصدارة في تحديات الحقاقة الجعدان المفتوح والإنتاج البندقيتين وخصصت جوائز مالية قيمة للفائزين في أشواط الرموز.

وتشهد الفترة المسائية بالإضافة إلى أشواط الرموز إقامة أحد عشر شوطاً سوف ينال فيها الفائزون بالمراكز من الأول وحتى العاشر جوائز نقدية قيمة. وبالمقابل سوف تشهد الفترة الصباحية إقامة عشرين شوطاً في سن الحقاقة يحصل من خلالها أصحاب المراكز من الأول وحتى العاشر على جوائز نقدية قيمة.

وام