الفجيرة اليوم – أعلنت اللجنة المنظمة لبطولتي كأس العرب الثالثة وبطولة #الفجيرة الدولية G2 العاشرة للتايكواندو، عن تحضيراتها لاستضافة البطولتين في إمارة #الفجيرة، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد #الفجيرة، خلال الفترة من 2 وحتى 8 من شهر فبراير القادم، بمشاركة 55 دولة من جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة مساء اليوم، الأربعاء، وتحدث خلاله الدكتور أحمد حمدان الزيودي، رئيس اللجنة المنظمة للبطولتين، والمستشار عبدالعزيز بوهندي مدير الهيئة العامة للرياضة في الفجيرة، وعبد الله السماحي نائب رئيس اللجنة المنظمة، ونادر أبو شاويش، مدير البطولة.

وستقام البطولتين بتنظيم من نادي الفجيرة للفنون القتالية وإشراف الاتحاد الإماراتي للتايكواندو، حيث ستقام بطولة كأس العرب الثالثة المفتوحة للتايكواندو بالتزامن مع بطولة الفجيرة الدولية العاشرة للتايكواندو، في الفترة ما بين 2-3 فبراير القادم، وتنطلق المنافسات في تمام الساعة التاسعة صباحاً في مجمع زايد الرياضي، أما بطولة الفجيرة الدولية العاشرة ستقام في الفترة ما بين 5-8 من فبراير، حيث ستنطلق المنافسات يوم الخامس من شهر فبراير في تمام الساعة التاسعة.

وسيشارك في بطولة كأس العرب، والمصنفة من عيار النجمة الواحدة 722 لاعباً يمثلون 20 دولة من أصل 22 دولة، وهي المشاركة الأعلى من حيث عدد الدول في تاريخ البطولة، إضافة إلى استقطابها نخبة من الأبطال الأولمبيين مثل صالح الشرباتي، صاحب الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو (2020)، والمصري سيف عيسى صاحب الميدالية البرونزية في نفس البطولة.

كما وأشار المؤتمر إلى مشاركة 1364 لاعباً ولاعبةً يمثلون 36 دولة في بطولة الفجيرة العاشرة، والمصنفة من عيار النجمتين، حيث سجلت دولة الامارات الحضور الأعلى بواقع 314 لاعباً ولاعبةً إضافةً إلى مشاركة 44 لاعبةً من نادي الفجيرة، الأمر الذي يعكس اهتمام القطاع الرياضي الإماراتي بتعزيز رياضة المرأة الإماراتية وترسيخ الثقافة الرياضية النسائية.

وسيعقد على هامش البطولة اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي واجتماع تشاوري بين أعضاء المكتب التنفيذي ورؤساء الاتحادات العربية، كما سيتم تنظيم دورة للمدربين بالتعاون بين اتحاد الاماراتي للتايكواندو والاتحاد العربي ونادي الفجيرة للفنون القتالية.

تصوير: أحمد نور