الفجيرة اليوم – تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تنطلق يوم غدٍ الخميس منافسات النسخة الثالثة من بطولة كأس العرب للتايكواندو، المصنفة من عيار النجمة الواحدة، والتي ينظمها نادي الفجيرة للفنون القتالية بإشراف الاتحاد الإماراتي للتايكواندو في إمارة الفجيرة، وتستمر حتى مساء يوم الجمعة الموافق 3 فبراير الجاري، بمشاركة أكثر من 700 لاعباً ولاعبةً يمثلون 20 دولة من أصل 22 دولة.

وستبدأ منافسات البطولة في تمام الساعة التاسعة صباحاً في مجمع زايد الرياضي، حيث تعتبر هذه النسخة تاريخية من حيث عدد المشاركين، إضافة إلى استقطابها مجموعة من أبطال الرياضة مثل الأردني صالح الشرباتي، والذي توج بالميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، واللاعب المصري سيف عيسى، الذي أحرز الميدالية البرونزية في نفس البطولة، إضافة إلى المصنف العاشر على العالم السعودي فهد السميح، والمغربية سكينة ساهب، المتوجه حديثاً بالميدالية الذهبية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي أقيمت مؤخراً في مدينة قونية التركية.

وعُقد مساء اليوم الاجتماع الفني للبطولة، لمناقشة القوانين واللوائح الخاصة بالبطولة، كما عقد اجتماع الحكام تباعاً في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم في فندق نوفتيل بالفجيرة.

وتشارك دولة الإمارات في البطولة بوفد مكون من 33 لاعباً ولاعبةً، منهم 18 لاعبا و15 لاعبة من أغلب الأندية الإماراتية، حيث تسعى الأندية الإماراتية إلى توسيع قاعدة الرياضة، الأمر الذي يعكس اهتمام القطاع الرياضي الإماراتي بتعزيز رياضة المرأة الإماراتية وترسيخ الثقافة الرياضية في المجتمع.

وتأتي هذه البطولة ضمن مساعي العديد من اللاعبين إلى التقدم أكثر على سلم الترتيب العالمي وحصد النقاط التصنيفية، والتي تساهم في الاقتراب أكثر من الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس 2024.

وعلى صعيد متصل، تنطلق يوم الخامس من شهر فبراير، النسخة العاشرة من بطولة الفجيرة الدولية للتايكواندو، المصنفة من عيار النجمتين، والتي تشهد مشاركة واسعة من 36 دولة، حيث وصل عدد المشاركين حتى اللحظة 1396 لاعباً ولاعبةً، في إشارة إلى أهمية هذه البطولة التي تحظى برعاية خاصة لاسيما وأنها تتزامن مع الاحتفال بمرور عشرة سنوات على انطلاقها واحتفالية الاتحاد الدولي للتايكواندو بمرور 50 عاماً على تأسيسه.