الفجيرة اليوم- بتوجيهات من سمو الشيخ/ محمد بن حمد الشرقي. ولي عهد إمارة الفجيرة – رئيس مجلس إدارة هيئة الفجيرة للبيئة، عقد مجلس إدارة الهيئة اجتماعه الدوري في مقر الهيئة الرئيسي بإمارة الفجيرة.بحضور سعادة المهندس/ محمد سيف الافخم. مدير عام بلدية الفجيرة، المهندس/ حسن سالم اليماحي. مدير عام بلدية دبا الفجيرة، المهندس/ علي قاسم. مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، المهندس/ سعيد علي بن عواش، سعادة/ أصيلة عبد الله المعلا. مدير هيئة الفجيرة للبيئة اعضاء المجلس
واطلع الأعضاء على انجازات الهيئة خلال العام السابق والمشاريع التي تم انجازها ومتابعة سير الأعمال، كما ناقش الأعضاء الخطط المستقبلية للهيئة والسياسات العامة والاستراتيجية البيئية للامارة في التحول نحو الاقتصاد الاخضر واشراك كافة فئات المجتمع المحلي والشركاء الاستراتيجيين بالتعاون مع الجهات المحلية والاتحادية ذات العلاقة، كما ناقش أصحاب السعادة بعض المشاريع التي من شأنها الحد من تداعيات التغير المناخي ومن أهمها: الخطة المحلية للتغير المناخي وتعزيز الأمن الغذائي والحفاظ على الموارد المائية، بالاضافة إلى خطط مراقبة جودة الهواء وتدعيم منظومة الرقابة والمتابعة البيئية.
كما استعرض الأعضاء فرص هيئة البيئة في خلق مبادرات بيئية تزامناً مع اعلان صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله عام ٢٠٢٣ عاماً للاستدامة تحت شعار “اليوم للغد”، كما أكدوا على ضرورة تنفيذ توجيهات سمو ولي العهد ورئيس مجلس الادارة بمشاركة هيئة البيئة في الحدث العالمي (COP28) الذي تستضيفه دولة الامارات لهذا العام.
وأشاد الأعضاء بالدور المحوري الذي تلعبه هيئة الفجيرة للبيئة منذ تأسيسها بفضل رؤية قيادتنا الرشيدة وترجمتها في الميدان، وذلك في التعاون والتنسيق المحلي والدولي بين جميع الشركاء والعمل المؤسسي الجماعي واتباع أفضل الممارسات العالمية التي تعزز مكانة إمارة الفجيرة ضمن المدن المستدامة.