الفجيرة اليوم – انطلقت صباح اليوم الخميس، منافسات النسخة الثالثة من بطولة كأس العرب للتايكواندو، التي تستضيفها دولة الامارات العربية المتحدة، بتنظيم من نادي الفجيرة للفنون القتالية وإشراف الاتحاد الإماراتي للتايكواندو، بمشاركة 742 لاعباً ولاعبةً يمثلون 20 دولة.

وتحظى البطولة – التي تستمر حتى مساء يوم غدٍ الجمعة – برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، والذي يولي هذا البطولة اهتماما كبيراً نظراً لاستقطابها أعداداً كبيرة من اللاعبين العرب من مختلف الفئات العمرية.

وضمن نتائج منافسات اليوم الأول، حصدت أندية الامارات 13 ميدالية ملونة من بينها 3 ميداليات ذهبية و4 فضيات و6 ميداليات برونزية، من بينها برونزية لاعبة المنتخب موزة محمد الظاهري ضمن منافسات تحت 46 كغم، وحققت المغرب 16 ميدالية ملونة من بينها 3 ميداليات ذهبية و5 فضيات و9 ميداليات برونزية، في حين حقق لاعبو الأردن ثماني ميداليات من بينها 3 ميداليات ذهبية وفضيتين و3 ميداليات برونزية.

وجاءت ذهبية الامارات الأولى عن طريق لاعبة نادي الفجيرة سينا العيريزا ضمن منافسات وزن تحت 46 كغم، في حين أضافت اللاعبة ست عايش حبيب الله الميدالية الذهبية الثانية ضمن منافسات وزن تحت 73 كغم، وأحرز اللاعب محمد أمير حسين ذهبية وزن تحت 74 كغم بعد فوزه في النهائي أمام الفلسطيني أحمد بهلول.

وحقق منتخب فلسطين الذهبية الأولى له على صعيد مشاركته في بطولة كأس العرب عن طريق اللاعب ياسر إسماعيل لينهي المنتخب منافسات اليوم له بثلاث ميداليات ملونة.

وجاءت نتائج المنتخب المصري في اليوم الأول بواقع ست ميداليات مناصفةً بين الذهب والبرونز، في حين حقق المنتخب اللبناني ست ميداليات منها ذهبية وفضية وأربع برونزيات.

وتوج الدكتور أحمد الزيودي، رئيس اتحاد الإمارات للتايكواندو واللجنة العليا المنظمة للبطولة، ورئيس الاتحاد العربي للتايكواندو إدريس الهلالي وممثل الاتحاد الدولي للتايكواندو ماهر مقابلة ورئيس الاتحادين الموريتاني والعراقي محمد الصوفي وإبراهيم جرار، وعدد من الشخصيات الرياضة البارزة أصحاب الميداليات مع نهاية منافسات اليوم الأول.

وأعرب الدكتور أحمد الزيودي عن فخره بالمشاركة العربية مع انطلاق فعاليات اليوم الأول قائلاً: “يشارك في البطولة عدد كبير من اللاعبين من مختلف الفئات العمرية، الأمر الذي يعكس الاهتمام الكبير بالبطولة التي تسجل حضورها للعام الثالث، شاهدنا اليوم مستويات كبيرة من اللاعبين ونتمنى التوفيق لكل الدول المشاركة”.

وأشاد الدكتور الزيودي بالجهود الكبيرة التي بذلتها طواقم اللجنة المنظمة خلال الفترة الماضية للخروج ببطولة تليق وسمعة نادي الفجيرة للفنون القتالية في استضافة كبرى البطولات الدولية، مضيفاً: “تعتبر هذه البطولة افتتاحية الموسم الحالي للتايكواندو في نادي الفجيرة، لابد من الإشادة بجهود اللجان العاملة على التنظيم الرائع، ألف مبروك لأصحاب الميداليات في اليوم الأول ونتطلع الى منافسات اليوم الأخير من البطولة”.

من جانبه أكد السيد نادر أبو شاويش، مدير البطولة، على أهمية الجانب الفني بمشاركة لاعبين من أصحاب الإنجازات الدولية، وتحدث قائلاً: “يشارك في البطولة مجموعة من اللاعبين من أصحاب الإنجازات الأولمبية والعالمية، حيث تشكل هذه البطولة فرصة عظيمة للاحتكاك مع هؤلاء اللاعبين والاستفادة من خبراتهم على البساط، لقد كانت منافسات اليوم قوية وهذا ما يُكسب البطولة طابعها التنافسي”.

وتستأنف يوم غدٍ الجمعة منافسات اليوم الثاني والأخير من بطولة كأس العرب، حيث ستنطلق منافسات الفئات العمرية للواعدين والناشئين.

الجدير بالذكر أن نادي الفجيرة للفنون القتالية يستضيف بطولة كأس العرب وبطولة الفجيرة الدولية المصنفة من عيار النجمتين في الفترة ما بين 4-8 من الشهر الحالي بمشاركة 1364 لاعباً ولاعبةً يمثلون 36 دولة والتي تتزامن من احتفال الامارة على مرور 10 سنوات على انطلاق البطولة.

تصوير:أحمد نور